مصدر: تمشيط محيط استاد بتروسبورت ونشر قوات الأمن استعدادا لمباراة القمة

الخميس 29-12-2016 AM 08:14

ٌقوات مكافحة الشغب في استاد الجيش بالسويس- رويترز

قال مصدر أمني بالحماية المدنية إن خبراء المفرقعات يمشطون محيط استاد بترو سبورت بالقاهرة الجديدة استعداد لإقامة مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والزمالك، اليوم الخميس، تحسبا لوجود أي أجسام غريبة.

ومن المقرر أن تقام المباراة في السابعة من مساء اليوم في ختام مباريات الدور الأول من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم. وهذه هي القمة 113 بين الفريقين.

وأضاف المصدر، لأصوات مصرية، أن هناك تنسيقا مع مرور القاهرة لفحص أي سيارات متروكة ومنع توقفها بمحيط الاستاد لحين الانتهاء من المباراة، مشيرا إلى أنه يجري حاليا توزيع الخدمات الأمنية لفرض السيطرة الأمنية لرصد أي أشكال للخروج عن القانون حتى الانتهاء من المباراة.

وقالت وزارة الداخلية، في وقت سابق، إنه سيسمح بدخول أعضاء مجالس إدارة الناديين واتحاد الكرة والمدعوين بموجب تصاريح معتمدة.

كما سيسمح بدخول الصحفيين والإعلاميين ومندوبي القنوات الفضائية المصرح لهم بتغطية أحداث المباراة بموجب تصاريح معتمدة، من الباب الرئيسي للاستاد.

وذكرت الداخلية أنه سيتم غلق بوابات الاستاد نهائياً في تمام الساعة السادسة مساء (قبل ساعة من بدء المباراة)، ولن يسمح بدخول أحد بعد ذلك التوقيت، وأنه لن يسمح بتواجد أي شخص بخلاف الخدمات الأمنية بمحيط الاستاد والطرق المؤدية إليه.

وتقام المباراة بدون حضور الجماهير، فيما عدى السماح بحضور نحو 50 فردا لكل نادٍ، إلى جانب 10 من أعضاء مجلس الإدارة للزمالك ومثلهم للأهلي.

وتقام مباريات الدوري المصري بدون جماهير منذ حادث بورسعيد عام 2012، والذي راح ضحيته 72 مشجعا أهلاويا على استاد بورسعيد. وعادت الجماهير إلى المدرجات عام 2014 في مباراة الزمالك وإنبي والتي قتل قبل بدايتها 20 مشجعا فيما عرف بـ"مذبحة الدفاع الجوي"، وحظر بعدها حضور الجماهير مجددا. 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، في نوفمبر الماضي، أن الجماهير ستعود إلى المدرجات في الدور الثاني من مسابقة الدوري.

تعليقات الفيسبوك