تأجيل نظر استئناف قلاش واخرين على حكم حبسهم للاستماع لمرافعة النيابة

الأحد 25-12-2016 PM 12:53

نقيب الصحفيين يحيى قلاش يدلي بتصريحات عقب اقتحام الأمن للنقابة 1 مايو 2016 - تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

قررت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، اليوم الأحد، تأجيل أولى جلسات استئناف نقيب الصحفيين يحيي قلاش وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، ووكيلها خالد البلشي، على حكم حبسهم بتهمة إيواء هاربين، لجلسة 14 يناير.

 وجاء قرار التأجيل للاستماع لمرافعة النيابة وتنفيذ طلبات الدفاع.

كانت محكمة جنح قصر النيل قضت في نوفمبر الماضي بحبس قلاش وعبد الرحيم، والبلشي، لمدة عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف التنفيذ في القضية.

وحضر جلسة اليوم قلاش والبلشي وعبدالرحيم وترافع عنهم نقيب المحامين سامح عاشور وآخرون.

وطلبت النيابة التأجيل لـ"تجهيز مذكرة المرافعة".

وعقب الدكتور محمود كبيش عضو هيئة الدفاع على طلب النيابة، قائلا إنه "يتنافي مع تحقيق العادلة الناجزة، ونريد سرعة الانجاز والفصل في القضية"، فيما انتقد محامى آخر الطلب ووصفه بأنه "مناورة سياسيةط.

وطلب سامح عاشور ضم دفتر أحوال الأمن الوطنى فرع القاهرة ومديرية أمن القاهرة عن قسم قصر النيل من 18  أبريل 2016 حتى أول مايو من نفس العام، واستدعاء شاهدى الإثبات عمرو بدر ومحمود السقا ، وإلزام النيابة العامة بتقديم بيان بما تم في قضيتهم حتى الان.

وفي مايو الماضي، تصاعدت أزمة بين الصحفيين ووزير الداخلية على إثر اقتحام قوة شرطية للنقابة والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخلها، فيما نفت وزارة الداخلية الاقتحام وقالت إن إلقاء القبض عليهما جاء تنفيذا لأمر ضبط وإحضار من النيابة.

تعليقات الفيسبوك