الداخلية: مقتل اثنين من المتورطين في اغتيال العميد عادل رجائي

الأحد 25-12-2016 AM 01:29

شرطي يقف بجوار شعار وزارة الداخلية بالقاهرة - رويترز

أعلن بيان لوزارة الداخلية، صدر في وقت مبكر اليوم الأحد، مقتل اثنين من المتورطين في اغتيال العميد عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة مدرعات، وذلك إثر تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن بمحافظة المنوفية.

وقال البيان، الذي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه "تم العثور على السيارة المستخدمة في حادث استشهاد العميد عادل رجائي ملقاة بترعة الإسماعيلية بمحافظة القليوبية، وتبين سابقة شرائها ببطاقة مزورة دون تسجيلها بوحدة المرور، كما تم تحديد الوكر التنظيمي الذي استخدمه الجناة في تجهيز وإخفاء الأدوات والأسلحة المستخدمة... وهو عبارة عن مزرعة كائنة بمدق الجزار القبلي بكفر داوود بدائرة مركز شرطة السادات بمحافظة المنوفية".

وأضاف البيان أن المزرعة مملوكة لإخواني هارب ويتردد عليها آخرون من عناصر "الحراك المسلح الإخواني"، وأنها تُستغل في تصنيع العبوات المتفجرة وتفخيخ السيارات.

وأشار البيان إلى أنه تم تحديد المترددين على المزرعة والعناصر المشاركة في اغتيال رجائي، وأضاف "تم رصد اعتزام اثنين من هؤلاء التردد على الطريق الإقليمي بمنطقة كفر داوود بمدينة السادات صباح اليوم والتقابل مع عناصر مجموعاتهم للإعداد لتنفيذ عمل إرهابي".

وتابع "تم استئذان نيابة أمن الدولة العليا وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط العنصرين المشار إليهما، إلا أنهما بادرا فور مشاهدتهما للقوات بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها، حيث تم التعامل معهما وأسفر ذلك عن مصرعهما".

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت جماعة تطلق على نفسها "لواء الثورة" مسؤوليتها عن اغتيال العميد عادل رجائي، قائلة إن مجموعة من مقاتليها قاموا بتصفيته قرب منزله بمدينة العبور بعدة طلقات في الرأس واغتنام سلاحه.

تعليقات الفيسبوك