أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر بسبب تهديدات جماعات "إرهابية"

السبت 24-12-2016 AM 02:53

أعلام أمريكية فوق أحد المباني في واشنطن - رويترز

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها المسافرين إلى مصر من تهديدات جماعات "إرهابية"، مشيرة إلى عدة تفجيرات وقعت هذا الشهر من بينها تفجير الكنيسة البطرسية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان أصدرته باللغة الإنجليزية يتضمن نصائح للسفر بمناسبة عطلات عيد الميلاد ورأس السنة، إنه "في حين تعزز مصر التواجد الأمني في المواقع السياحية بما في ذلك منتجعات البحر الأحمر وسواحل البحر المتوسط والأقصر وأسوان، فإنه يمكن أن تحدث هجمات إرهابية في أي مكان في البلاد".

وأضافت الوزارة، في بيانها المنشور على موقعها الإلكتروني مساء الجمعة، أن على الأمريكيين تجنب السفر إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء خارج منتجع شرم الشيخ".

كما أشارت الخارجية الأمريكية إلى الحملات التي يشنها الجيش المصري ضد "الجماعات الإرهابية في شمال سيناء والحدود الغربية بالقرب من ليبيا".

وقتل 27 شخصا وأصيب العشرات في تفجير استهدف مُصلين في الكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بحي العباسية، أثناء صلاة قداس يوم الأحد 11 ديسمبر الجاري.

وأعلن وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، في اجتماع مع قيادات أمنية الخميس الماضي، عن إعداد خطة شاملة لتأمين احتفال المواطنين برأس السنة وعيد الميلاد، من خلال رفع درجة حماية المنشآت الهامة والحيوية والكنائس.

وقال الوزير -خلال الاجتماع- إن "الضغوط في مناطق الصراعات المتاخمة لمصر تمثل عبئاً أمنياً على الأوضاع الداخلية، خاصة مع تزايد احتمالات محاولة بعض العناصر الإرهابية المتطرفة التسلل إلى داخل البلاد".

تعليقات الفيسبوك