السفارة الهولندية بالقاهرة: لم تتغير سياسة منح حق اللجوء.. وتقييم الطلبات فردي

الخميس 06-09-2012 PM 08:04
السفارة الهولندية بالقاهرة: لم تتغير سياسة منح حق اللجوء.. وتقييم الطلبات فردي

أقباط يحملون صور البابا الراحل أمام الكاتدرائية بالعباسية - صورة من رويترز.

كتب

قالت السفارة الهولندية – معلقة على نشر صحف مصرية مجددا أخبارا متعلقة بمنح هولندا اللجوء للمصريين المسيحيين- إن سياسة منح حق اللجوء الهولندية تجاه المصريين المسيحيين لم تتغير.

وكانت بعض الصحف المصرية نشرت أن هناك قرارا خاصا صادر من البرلمان الهولندي يمنح المسيحيين (المضطهدين) حق اللجوء السياسي، وينص على تفعيل وتسهيل سياسة لجوئهم لهولندا.

وأكدت السفارة اليوم الخميس في بيان لها - أصدرته في وقت لاحق وأعادت نشره اليوم  واطلعت "أصوات مصرية" عليه- "أنه يتم تقييم كل طلب للجوء مقدم من مصريين مسيحيين وفقا لأحقيته الخاصة، كما هو متبع مع أى طالب للجوء بهولندا، وأنه يتعين على كل مصرى مسيحى برهنة أنه/أنها بحاجة الى حماية دولية".

 وتابع البيان "فى حال تقدم مواطن مصرى مسيحى بطلب لجوء قابل للدراسة ويشير الى وجود امكانية حقيقية لخرق المادة 3 من الاتفاقية الاوروبية لحقوق الانسان والحريات الأساسية، أو أنه مضطهد كما هو موضح فى اتفاقية الامم المتحدة لللاجئين لعام 1951، فان هذا المواطن لا يحتاج الى تقديم ما يثبت تقدمه بطلب حماية للسلطات المصرية".

وأضاف البيان أن السلطات الهولندية ستأخذ فى الاعتبار ما اذا كان بامكان طالب اللجوء تجنب المشكلات عن طريق تغيير محل الإقامة فى مصر.

وذكر البيان أن أى قرار تتخذه السلطات الهولندية، ازاء حالة فردية لطالب لجوء لا يعد تقييما لعمل سيادة القانون بصفة عامة فى الدولة الأصلية للمتقدم.

تعليقات الفيسبوك