موقع إلكتروني لتسهيل استخراج وتجديد البطاقات التموينية

الخميس 22-12-2016 AM 10:45

بطاقة تموين- صورة من وزارة التموين والتجارة الداخلية

 

قالت وزارة التموين، اليوم الخميس، إنها ستقدم خدمات البطاقات التموينية إلكترونيا للمواطنين من خلال موقع إلكتروني يغني المواطنين عن الزحام أمام مكاتب التموين لاستخراج وتجديد البطاقات. 

وأوضح محمد علي مصيليحي، وزير التموين، في بيان حصلت عليه أصوات مصرية، إن الموقع الإلكتروني الجديد سيقدم من خلاله خدمات استخراج البطاقات التموينية، وخصم الأفراد غير المستحقين مثل المتوفين والمسفارين والأسماء المكررة، والانفصال عن بطاقات الوالدين، أو استخراج بدل الفاقد أو التالف، أو تحويل البطاقة من مكان لآخر حسب محل الإقامة.

وأضاف أن الموقع الإلكتروني لن يلغي العمل في مكاتب التموين، لكنه يهدف إلى الحد من الزحام في وتقليل الوقت اللازم لاتسخراج البطاقات الجديدة أو تعديلها، وضبط منظومة الدعم وضمان وصوله إلى مستحقيه.

وقال الوزير إن الموقع يحدد مدة زمنية لإنجاز كل خدمة وإبلاغ المواطن بها، حيث أنه سيتم إرسال البيانات إلى وزارة التموين إلكترونيا لمراجعتها، قبل إرسالها للشركات المختصة بالبطاقات لتنفيذ الخدمة، على أن تصل رسالة للمواطن أن الخدمة انتهت، وعليه أن يتوجه لمكتب التموين لاستلام بطاقته.

وقال البيان إن الموثع الإلمتروني سيعمل على 3 مراحل الأولى يوم 17 يناير القادم والثانية 22 فبراير والثالثة 27 ابريل حتي يتم بدء تقديم كافة الخدمات للمواطنين الخاصة بالبطاقات التموينية.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع شركة فوري لسداد رسوم الخدمات الإلكترونية.

ويستفيد حاليا نحو 71 مليون مواطن من 21 مليون بطاقة تموينية في مصر.

وتقوم وزارة التموين حاليا بعملية تنقية للبطاقات التموينية لحذف الوفيات والمسافرين للخارج والأسماء المكررة في المرحلة الأولى. 

 

تعليقات الفيسبوك