نرمين أبو سالم
نرمين أبو سالم

تلك هي المرأة وذاك هو الرجل

الأربعاء 21-12-2016 | PM 06:37

سألوها من هو الرجل؟ قالت هو من أمنته على نفسي وسلمته أمري.. هو من ملّكته قلبي فصانه وأعطيته عمري فما أهانه وحين عاهدته أوفى بعهدي وما خانه.. الرجل من كان لي ظهراً وسنداً.. من كان لي مصدر أمان وحصناً من غدر الزمان.. هو من شعرت معه بفرحتي وبه بعزتي وأمامه بضعفي وله بأنوثتي. الرجل من عاملني برحمة فإذا تكلمت أنصت وإذا تعبت قدًر وإذا بكيت احتواني وإذا غضبت راضاني.. الرجل هو الذي إذا تشاجرنا لم يضرب وإذا تخاصمنا لم يغدر وإذا اختلفنا لم يفجر. فقد خلقت من ضلعه لأكون تحت جناحه فيحميني وقريبة من قلبه فيحبني، ولم أخلق من رأسه كي أكون نداً له ولا من قدمه كي يتعالى علي.. ذلك هو الرجل.

سألوه من هي المرأة؟.. قال هي من حفظت شرفي وصانت عرضي وربت ابني وحفظت سري وملكت قلبي بحنانها وعقلي بذكائها وبيتي بتدبيرها. هي من تعبت من أجل راحتي وصبرت عليّ في شدتي ووقفت بجانبي في محنتي وكانت مصدر بهجتي وسعادتي، هي أمي وبنتي وحبيبتي وسكني، هي ملكة بيتي وأميرة قلبي وأم أولادي ومصدر الحنان في حياتى.. تلك هي المرأة.

وما بين سطور رجل وكلمات امرأة.. هو من أعطته سكناً فأعطاها أمانا، وأعطته محبة فأعطاها حنانا، وأعطته صحبة فأعطاها سندا، وأعطته مودة فأعطاها رحمة، وأعطته حياه فأعطاها سعادة، وأعطته ثقة فأعطاها عزة وكرامة، وأعطته أنوثة فأعطاها رجولة.

لينوا وتراحموا وترفعوا وأحسنوا العشرة واتقوا الله فيمن حكمتم.. من ليس له أمان سيدور عليه الزمان.

﴿وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).

*مؤسسة صفحة Egyptian single mothers على فيس بوك.

تعليقات الفيسبوك