محمد مصيلحي: يجب تحديث بيانات 1.2 مليون بطاقة تموين قبل نهاية الشهر

الإثنين 19-12-2016 PM 02:22

مواطن ينظر لسلع معروضة بأحد المجمعات الاستهلاكية - صورة من وزارة التموين

- الانتهاء من توزيع 98% من سلع فارق نقاط الخبز علي المواطنين

أكد محمد علي مصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية، أن عدد البطاقات التي تحتاج إلى تحديث بياناتها يصل إلى حوالي مليون و200 ألف بطاقة من إجمالي البطاقات القائمة، والتي يصل عددها إلى 20 مليون بطاقة علي مستوي الجمهورية.

وقال مصيلحي في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن استمارات تحديث البيانات موجودة في مكاتب التموين، وصدرت تعليمات إلى العاملين بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين للانتهاء من تحديث بياناتهم، مشيرا إلى إنه سيتم إيقاف البطاقات التموينية للممتنعين عن تحديث البطاقة خلال المهلة المحددة.

وأضاف أن من قاموا بالتحديث في وقت سابق لا يحتاجون لزيارة مكاتب التموين مرة أخرى.

ويستفيد حاليا نحو 71 مليون مواطن من 21 مليون بطاقة تموينية في مصر.

وكانت وزارة التموين أعلنت أن المرحلة الأولى من تنقية البطاقات التموينية تستهدف حذف الوفيات والمسافرين للخارج والأسماء المكررة، على أن تشمل المرحلة الثانية حذف غير المستحقين وفقا لمعايير يتم تحديدها حاليا.

هذا كما أعلنت الوزارة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخه منه، عن الانتهاء من توزيع 98% من سلع فارق نقاط الخبز علي المواطنين، ومن المقرر أن تنتهي مهلة صرف فارق النقاط غدا الثلاثاء، ويستمر صرف المقررات والسلع التموينية علي بطاقات التموين حتي نهاية الشهر.

وتم توزيع 65% من حصص المحافظات من السلع التموينية، وتنتهي شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية من توزيع باقي الحصص على 35 ألف بقال تمويني، وفروع جمعيتي والمنافذ والمجمعات الاستهلاكية خلال أسبوع.

وقال مصيلحي إنه سيتم توزيع باقي حصص المحافظات على البقالين والمنافذ عن طريق 500 مخزن تابع لشركات الجملة، وإنه صدرت تعليمات بسرعة الانتهاء من توزيع باقي السلع.

وأضاف الوزير إنه تم توزيع 120 ألف طن سكر على البقالين والمنافذ التموينية لتوزيعها على البطاقات حتى أمس، بما يزيد 20% عن الكميات التي كان يتم توزيعها طوال الشهر، مشيرا إلى أنه صدرت تعليمات باستمرار ضخ كميات السكر يوميا بما يتراوح بين 7 الاف و10 الاف طن يوميا حتي نهاية الشهر لتلبية كافة الاحتياجات.

ويبلغ سعر السكر التمويني 7 جنيهات للكيلو.

وأعلن الوزير أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت في إجراء تعاقدات مباشرة مع عدد من كبري الشركات لتوفير المكرونة لطرحها على بطاقات التموين بسعر يقل عن الأسواق بنسبة 25% خلال أيام مؤكدا إنه سيتم تعويض مناقصة الأرز المحلي التي تم إلغائها بسبب ارتفاع أسعار عروض الشركات المتقدمة من خلال توفير الأرز المستورد.

وقال الوزير إنه سيتم طرح شحنة مستوردة من الهند تصل إلى 35 ألف طن، كما ستصل خلال أيام شحنة جديدة تصل إلى 75 ألف طن، و سيتم طرحها بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة 25% لتوفير احتياجات المواطنين ومواجهة غلاء الأسعار.

تعليقات الفيسبوك