وزارة الصناعة: نتائج تحليل منتجات "هاينز" مطابقة للمواصفات

الأحد 18-12-2016 PM 12:12

خط إنتاج في شركة هاينز. صورة من صفحة الشركة على فيسبوك

قالت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأحد، إن منتجات شركة القاهرة للصناعات الغذائية (هاينز) مطابقة للمواصفات.

وأضافت في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن نتائج تحليلات العينات التي تم سحبها من خطوط انتاج الشركة أظهرت أنها مطابقة للمواصفات القياسية.

وأشار البيان إلى أن الوزير طارق قابيل، تلقى تقريرا مفصلا عن نتائج الزيارة التي قامت بها مصلحة الرقابة الصناعية التابعة للوزارة إلى الشركة للتأكد من مطابقة منتجاتها للمواصفات القياسية.

وتضمن التقرير "عدم وجود مخالفات تشوب العملية الإنتاجية، خاصة ما يتعلق بالإلتزام بمعايير واشتراطات الصحة والسلامة حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك المصري" بحسب البيان.

كانت بعض التقارير الصحفية تحدثت خلال الأيام الماضية عن ضبط كميات من الطماطم الفاسدة ومخالفات في الإنتاج داخل مصنع شركة هاينز، لكن الشركة أكدت عدم صحتها في بيان على صفحتها الرسمية على الفيسبوك.

وأضاف بيان الوزارة أن تقرير مصلحة الرقابة الصناعية أشار إلى أنه سبق أن أبدت المصلحة ملاحظات إدارية في إطار زيارات سابقة للمصنع، تتعلق بالتعامل مع مرتجعات المنتج النهائي من السوق، وكذا التأكد من وضع اللاصق الخاص بتاريخ الإنتاج على عبوات المنتج النهائي، وأنه قد تم اتخاذ قرارات فورية للتعامل مع هذه الملاحظات.

وقال البيان إن مفتشي المصلحة تأكدوا خلال زيارتهم الأخيرة من التزام مسئولي المصنع بتلافي هذه الملاحظات التى وردت بتقرير المصلحة.

كما تم التأكد من وجود تحسن ملحوظ في طرق التخزين من الناحية التنظيمية وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة، بحسب البيان.

تعليقات الفيسبوك