"الوزراء": صرف 100 ألف جنيه تعويضا لأسر المتوفين في تفجير الكنيسة

السبت 17-12-2016 PM 05:14

مصري رسم على رسغه الهلال والصليب، رمزا الوحدة بين المسيحيين والمسلمين، خلال وقفة تضامنية مع ضحايا تفجير كنيسة البطرسية، وسط القاهرة، 14 ديسمبر 2016- رويترز

قرر مجلس الوزراء، اليوم السبت، صرف تعويضات بقيمة 100 ألف جنيه لكل أسرة متوفي إثر تفجير الكنيسة البطرسية، وكذلك صرف معاش استثنائي قدره 1500 جنيه للمستحقين وفقاً لإعلام الوراثة.

وأضاف المجلس، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أنه تقرر أيضا صرف مبلغ 40 ألف جنيه لكل مصاب في التفجير ممن قضى أكثر من 72 ساعة في المستشفيات واستمرار علاجهم على نفقة الدولة، مع صرف التعويضات العادية لمن قضى أقل من 72 ساعة في تلك المستشفيات.

وشدد المجلس على أن "هذه الحوادث اليائسة لن تنجح في إثناء عزيمتنا الصلبة في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف دون هوادة"، مؤكداً "عدم السماح لتلك المخططات من النيل من استقرار الوطن وإيقاف مسيرة البناء والتنمية".

وقتل 26 شخصا وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة بحي العباسية أثناء صلاة قداس يوم الأحد الماضي.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن شابا يدعى محمود شفيق محمد مصطفى -يبلغ من العمر 22 عاما- قام بتفجير نفسه بحزام ناسف داخل قاعة الصلاة في الكنيسة، مضيفا أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 3 رجال وسيدة قال إنهم تورطوا في الحادث، وجاري البحث عن اثنين آخرين.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي، الأسبوع الماضي، إنها في انتظار انتهاء النيابة العامة من التحقيقات في تفجير الكنيسة، لتبدأ صرف التعويضات للمصابين وأسر المتوفين.

تعليقات الفيسبوك