"الصناعة": مرسيدس تدرس فرص زيادة استثماراتها بالسوق المصرية

الجمعة 16-12-2016 AM 11:09

شعار شركة مرسيدس- رويترز

قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل إن وفداً من مجلس إدارة شركة مرسيدس بنز العالمية سيزور مصر مطلع العام المقبل لبحث فرص زيادة استثمارات الشركة في السوق المصري.

وأضاف قابيل، خلال لقاء الوزير بوفد من شركة مرسيدس بنز العالمية بحسب بيان للوزارة اليوم الجمعة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن "مسؤولي الشركة بمصر قد أعربوا عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم بمصر خاصة في ظل تحسن الأوضاع الاقتصادية".

وأشار إلى أن صناعة السيارات تأتى على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، مضيفا أن الوزارة تسعى حالياً لفتح قنوات تواصل جديدة مع اللاعبين الأساسيين في مجال صناعة السيارات في العالم بهدف جذب صناعات كاملة للسيارات وتطوير نمو الصناعات المغذية لها.

ونقل بيان الوزارة عن توماس زورن المدير التنفيذي لشركة مرسيدس قوله إن "الشركة تتطلع لفتح حوار جديد مع الحكومة المصرية تمهيداً لضخ مزيد من الاستثمارات بالسوق المصري وذلك في إطار العلاقات الثنائية القوية التي تربط مصر وألمانيا".

وأشار كونراد إلى أن جمعية صناعة السيارات الألمانية بصدد القيام بزيارة لمنطقة محور قناة السويس لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال صناعة السيارات.

وتسعى الحكومة منذ عدة سنوات لإقرار استراتيجية لحماية وتحفيز صناعة السيارات، في ظل المنافسة القوية مع السيارات المستوردة.

ويناقش مجلس النواب مشروع قانون تعميق صناعة المركبات والسيارات "استراتيجية صناعة السيارات" تمهيدا لإقراره. ويستهدف مشروع القانون زيادة نسبة المكون المحلي من مكونات المركبات والسيارات من 45% إلى 60% خلال برنامج زمني تصل مدته إلى 8 سنوات، كما يستهدف زيادة الصادرات في هذا القطاع.

تعليقات الفيسبوك