الداخلية: ضبط 8 من الإخوان خططوا للتحريض ضد الدولة في 25 يناير المقبل

الخميس 15-12-2016 PM 02:01

وزارة الداخلية

ذكرت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 8 من المنتمين لجماعة الإخوان -من بينهم 4 سيدات- قالت إنهم أعضاء اللجنة الإعلامية للجماعة بالمنوفية وخططوا للحشد والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

وأضافت الداخلية، في بيان نشر عبر صفحتها على فيس بوك اليوم الخميس، أن المضبوطين أعدوا "غرفة بحضانة كاستوديو للتصوير، وعثر بداخلها على كاميرا عالية التقنية يمكنها البث المباشر وبفحصها تبين احتوائها على مقطع فيديو لمضبوطة تدعي فيه تعرض زوجها المحبوس للتعذيب داخل سجن شبين الكوم على يد رئيس مباحث السجن".

وقالت الداخلية إن "المضبوطين أكدوا أنهم بادروا بناءً على تنسيق مع القنوات الإعلامية الإخوانية بالخارج (الشرق – مكملين) بتسجيل مقاطع فيديو لزوجات العناصر المحبوسين ومن بينهن بعض المضبوطات يدعين بها تعرض أزواجهن للتعذيب داخل السجون وبثها على تلك القنوات بهدف الترويج للمزاعم والادعاءات والمخططات الإخوانية ضد الدولة".

وحظرت مصر جماعة الإخوان المسلمين وأعلنتها "جماعة إرهابية" في ديسمبر 2013، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات، وألقت قوات الأمن القبض على ألوف من قادة ومؤيدي الجماعة.

وتنفي جماعة الإخوان دوما الاتهامات الموجهة لها من السلطات المصرية بالتورط في أعمال عنف وهجمات.

تعليقات الفيسبوك