لجنة أموال الإخوان تتحفظ على ممتلكات رئيس شركة بيزنس نيوز للصحافة

الأربعاء 14-12-2016 PM 02:32

بائع جرائد بوسط القاهرة- صورة لأصوات مصرية 2016

أصدرت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، قرارا بتجميد والتحفظ على أرصدة وحسابات وممتلكات مصطفى صقر، رئيس مجلس إدارة شركة بيزنس نيوز، المالكة لإحدى الجرائد الاقتصادية، ومنعه من التصرف فيها.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، إن اللجنة أخطرت البورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية وشركة مصر للمقاصة بهذا القرار الذي أصدرته محكمة القاهرة للأمور المستعجلة.

وشمل القرار مصطفى صقر بشخصه، وشركة "بيزنس نيوز" للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع.

وتعمل شركة بيزنس نيوز في مجال نشر الصحف وتنظيم المؤتمرات الاقتصادية، وتمتلك جريدتي البورصة الاقتصادية وديلي نيوز إيجيبت اليوميتين.

ونظمت الشركة عدة مؤتمرات اقتصادية خلال الفترة الماضية حضرها عدد كبير من الوزراء، كان آخرها مؤتمر عن صناعة السيارات عقد أمس الثلاثاء تحت رعاية رئيس الوزراء.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي كتب بنفسه مقالات في جريدة ديلي نيوز التابعة للشركة، والتي تصدر باللغة الإنجليزية، بمناسبة انعقاد مؤتمرات اليورومني الاقتصادية التي ترعاها الجريدة إعلاميا.

كما أصدرت لجنة إدارة أموال جماعة الإخوان اليوم قرارات بالتحفظ على أموال شخصين آخرين هما نور محمود على يوسف وخالد أحمد أحمد أبو شادي، بالإضافة إلى شركة "النور" للاستيراد والتصدير.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن القرار شمل أيضا جمعيتين أهليتين، هما جمعية "الفجر" الخيرية بقرية صراوة، وجمعية "الصفوة" الخيرية بقرية طملاي، وكلتاهما في مركز أشمون بالمنوفية.

 

تعليقات الفيسبوك