معظم البنوك ترفع سعر شراء الدولار فوق مستوى 18 جنيها (إنفوجراف)

الثلاثاء 13-12-2016 PM 12:34

موظف في شركة صرافة يعد أوراق بنكنوت من الدولار الأمريكي في مقر الشركة في وسط القاهرة يو 3 نوفمبر تشرين الثاني 2016. تصوير محمد عبد الغني - رويترز.

وصل متوسط أسعار شراء البنوك للدولار، اليوم الثلاثاء، إلى 18 جنيه، بعد أن رفعت البنوك الحكومية سعر الشراء لديها لهذا المستوى لأول مرة منذ تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.

وسجل سعر شراء الدولار 18 جنيها في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة، بينما وصل سعر البيع إلى 18.25 جنيه.

وبلغ أعلى سعر لشراء الدولار، من بين 12 بنكا رصدتهم أصوات مصرية في منتصف تعاملات اليوم، 18.18 جنيه في مصرف أبوظبي الإسلامي، ويليه بنكا المصري الخليجي وتنمية الصادرات بسعر 18.15 جنيه، ثم 18.10 جنيه في بنك التعمير والإسكان.

بينما سجل سعر شراء الدولار في بنكي التجاري الدولي والعربي الأفريقي الدولي 17.95 جنيه.

أما عن البيع الدولار فوصل أعلى سعر له بين البنوك اليوم إلى 18.50 جنيه، في المصري الخليجي ومصرف أبوظبي الإسلامي والتعمير والإسكان، و18.45 جنيه في كريدي أجريكول وتنمية الصادرات، و18.35 جنيه في التجاري الدولي.

وتوقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس الماضي، تراجع سعر الدولار خلال الفترة المقبلة.

وقال في كلمة بمناسبة المولد النبوي الشريف إن "موضوع الدولار ده مش هيستنى كده كثير، لأن ده مش سعره العادل.. والتوازن هيستغرق بضعة أشهر".

وأضاف أن "الاقتصاد المصري مش طبيعي فيه إن الدولار يكون (بسعر) 17 و18 جنيه".

ومنذ تعويم الجنيه تقوم البنوك بتحديد أسعار صرف العملات الأجنبية من خلال آليات العرض والطلب.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي، يوم الخميس الماضي، في مقابلة مع نشرة انتربرايز الاقتصادية، إن المركزي لن يتدخل مجددا في سوق صرف العملة بعد تعويم الجنيه، وإنه لم يعد يستهدف سعر صرف محدد.

وردا على ما إذا كان من الممكن أن يتدخل المركزي مجددا في سوق الصرف قال عامر "نتدخل؟ لا.. مطلقاً أصبح هذا في سجل التاريخ، فلن يكون هناك تدخلا آخرا".

وتعرض أصوات مصرية في هذا الإنفوجراف أسعار بيع وشراء الدولار في عدد من البنوك المحلية في منتصف اليوم الثلاثاء.

أسعار الدولار في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

 

تعليقات الفيسبوك