تركيا تدين حادث تفجير الهرم وتعرب عن تعازيها للشعب المصري

السبت 10-12-2016 AM 12:43

علم تركيا - رويترز

أدانت وزارة الخارجية التركية التفجير الذي وقع صباح اليوم الجمعة بالجيزة وأدى إلى مقتل ستة من قوات الشرطة وإصابة 3 آخرين.

وقتل ستة من رجال الشرطة بينهم ضابطان وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار وقع بالقرب من تمركزين أمنيين بمحيط مسجد السلام بشارع الهرم دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، بحسب وزارة الداخلية.

وقالت الخارجية التركية، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، "ندين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي وقع اليوم في القاهرة.. ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا الذين سقطوا جراء هذا الاعتداء بواسع رحمته".

ووجهت وزارة الخارجية التركية التعازي للشعب المصري، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وأعلنت جماعة متشددة تدعى "حسم" مسؤوليتها عن الانفجار، وقالت في بيان "نؤكد لمليشيات الاحتلال العسكري أن دماء الشهداء أبداً لا تضيع هباءً، وإنما هي وقود ثورتنا.. فلا أمن ولا أمان لكم ما دمنا نحمل سلاحنا مجاهدين في سبيل الله فإما نصرٌ أو شهادة".

وأعلنت الحركة أيضا مسؤوليتها عن محاولة اغتيال المفتي السابق وكذلك مقتل أمين شرطة في محافظة البحيرة. لكن الحركة لم تعلن عن انتمائها، إلا أن وزارة الداخلية تقول إنها الجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين.

وحظرت مصر جماعة الإخوان المسلمين وأعلنتها "جماعة إرهابية" في ديسمبر 2013، بعد بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات، وألقت قوات الأمن القبض على ألوف من قادة ومؤيدي الجماعة.

 

تعليقات الفيسبوك