بيان: النيابة الإيطالية تسلم مصر حسابات ريجيني البنكية

الأربعاء 07-12-2016 PM 03:51

جوليو ريجيني

قال بيان صادر عن مكتب النائب العام إن النيابة الإيطالية سلمت مصر الحسابات البنكية الخاصة بالباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

وعقد النائب العام المصري نبيل صادق اجتماعات مع نظيره الإيطالي خلال زيارته الحالية إلى روما لبحث أحدث المستجدات في قضية قتل ريجيني.

واختفى ريجيني، وهو طالب دراسات عليا بجامعة كمبردج، في القاهرة يوم 25 يناير الماضي، وعثر على جثته وبها آثار تعذيب. ونفت مصر مرارا اتهامات عدة بتورط وزارة داخليتها في مقتله.  

وأوضح البيان، الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن "الجانب الإيطالي قدم خلال اللقاءات لوفد النيابة العامة المصرية المستندات التي طلبتها بشان حسابات ريجيني البنكية الموجودة في إيطاليا والمملكة المتحدة".

وأضاف البيان أن النيابة المصرية قدمت "للجانب الإيطالي كافة المستندات والإجابات التي طلبتها روما.. وتتضمن صورة لمحضر أقوال نقيب الباعة الجائلين بالقاهرة والتي ضمنتها إبلاغه الشرطة عن اتصالاته بجوليو ريجيني حتى يوم 22/1/2016".

وقال البيان إن هذا التبادل بين الجانبين يأتي "استكمالا للتعاون بين النيابة العامة في روما والنيابة العامة المصرية".

وبحسب البيان، فقد أكد الجانبان المصري والإيطالي "استمرار التعاون الوثيق وتبادل المستندات الخاصة بالتحقيقات حتى الوصول إلى الحقيقة بشأن الظروف التي أسفرت عن وفاة ريجيني".

وأشار البيان إلى لقاء عقده النائب العام المصري، على هامش الاجتماعات، مع والدي ريجيني، حيث جدد "التأكيد على حرص مصر على الاستمرار في التحقيقات حتى يتم تحديد المسؤول عن ارتكاب الجريمة وتقديمه للمحاكمة".

وتباشر النيابة العامة تحقيقات جنائية موسعة في قضية مقتل ريجيني، تضمنت زيارات متبادلة لوفود قضائية مصرية وإيطالية.

والتقى فريق التحقيق المصري برئاسة النائب العام، في شهر سبتمبر الماضي، مع رئيس نيابة روما ونائبه والمدعي العام الإيطالي لإطلاعهم على المستجدات التي توصلت إليها النيابة العامة المصرية. 

 

تعليقات الفيسبوك