وزير الخارجية يطالب بزيادة برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر

الثلاثاء 06-12-2016 PM 03:19

سامح شكري مع رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الأمريكي - صورة من الخارجية

طالب سامح شكري، وزير الخارجية، ماك فورنبري، رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الأمريكي، بزيادة برنامج المساعدات العسكرية لمصر، لتمكينها من استمرار جهودها في مجال مكافحة "الإرهاب".

ويبلغ إجمالي قيمة المساعدات العسكرية التي تمنحها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر نحو 1.3 مليار دولار سنويا. 

وكان شكري ناقش خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب مسار برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر واستعرض معه التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الجارية في البلاد.

وقال المتحدث باسم الخارجية، أحمد أبو زيد، إن الوزير أكد أن برنامج المساعدات العسكرية لمصر يتطلب مراجعة بعد مرور أكثر من ثلاثة عقود على إطلاقه.

وأضاف المتحدث أن شكري استعرض مختلف عناصر برنامج الإصلاح الاقتصادي، والاتفاق الذي تم التوقيع عليه مؤخراً بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي، مؤكداً أن الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخراً في مجال تخفيض الدعم وتعويم الجنيه تؤكد عزمها على مواجهة التحديات الاقتصادية واتخاذ قرارات جريئة طالما احجمت عنها الحكومات السابقة إيماناً منها بضرورة إصلاح الخلل الهيكلي في العديد من قطاعات الاقتصاد. 

وأضاف أبو زيد أن النائب ماك فورنبري أكد خلال اللقاء على ثقته بأن الإدارة الأمريكية الجديدة سوف تعطي دفعة جديدة للعلاقات المصرية الأمريكية، وأن الولايات المتحدة مستعدة للاستماع إلى شركائها في مصر فيما يتعلق بكيفية تطوير وتعزيز العلاقات الأمريكية المصرية.

 

تعليقات الفيسبوك