تأجيل محاكمة بديع و36 متهما في "غرفة عمليات رابعة" إلى جلسة 2 يناير

الثلاثاء 06-12-2016 PM 01:43

محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أثناء إحدى جلسات محاكمته -رويترز

قررت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسات إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع و36 آخرين من أعضاء الجماعة في قضية غرفة عمليات رابعة، إلى جلسة 2 يناير المقبل.

وقالت المحكمة إن التأجيل بغرض استكمال مرافعة الدفاع.

كانت المحكمة أجلت القضية إلى جلسة اليوم لسماع المرافعة.

وكانت محكمة النقض قضت، في ديسمبر 2015، بقبول طعن 37 متهما من أصل 51 في القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

وقضت محكمة الجنايات، في أبريل 2015، بمعاقبة بديع و13 متهما بالإعدام، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد على 26 آخرين.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2013، حيث أعلن أعضاء وأنصار جماعة الإخوان اعتصامهم في محيط مسجد رابعة العدوية احتجاجا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي للجماعة.

ووجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بـ"إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة"، كما اتهمتهم بـ"التخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس".

وأصدت محكمة النقض حكما نهائيا وباتا في أكتوبر الماضي بالسجن المؤبد بحق بديع وآخرين من قيادات الإخوان في قضية "قطع طريق قليوب". 

وصدرت عدة أحكام أخرى بالإعدام والسجن على بديع في قضايا أخرى تتصل جميعها بالعنف والاضطرابات التي تلت عزل مرسي لكنها جميعا غير نهائية وقابلة للطعن.

   

 

تعليقات الفيسبوك