السيسي: مصر وسلوفينيا تربطهما علاقات تاريخية وثقافية متينة

الإثنين 05-12-2016 PM 04:31

الرئيس عبدالفتاح السيسي. صورة من رويترز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر وسلوفينيا تربطهما علاقات تاريخية وثقافية متينة، مؤكداً أن التعاون بين البلدين يتم في جميع المجالات.

وأضاف السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السلوفينى بوروت باهور، بقصر الاتحادية بمصر الجديدة اليوم الاثنين، أنه سيقام غدا المنتدى المصري السلوفيني بمناسبة مرور 26 عاما على الاستفتاء الدستوري وإعلان استقلال سلوفينيا.

ووصل باهور، إلى مطار القاهرة، صباح اليوم في زيارة رسمية إلى مصر لمدة يومين.

وقال السيسي "إنني على ثقة في أن زيارة الرئيس السلوفيني إلى القاهرة اليوم ستساهم في إعطاء قوة دفع جديدة لتطوير العلاقات بين البلدين".

وأضاف السيسي أن المباحثات مع الرئيس السلوفيني اليوم تطرقت إلى العديد من الموضوعات، "حيث ناقشنا سبل تطوير كافة جوانب العلاقات الثنائية، بما في ذلك المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية"، مشيرا إلى أن "مباحثاتنا أيضاً تطرقت إلى تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وذلك في ضوء الأزمات التي تتعرض لها بعض دولها، وما ينتج عنها من معاناة إنسانية نسعى لإنهائها، والحفاظ على حقوق الشعوب التي تُعاني من تبعات تلك الأزمات، آملين في أن ننجح بالتعاون مع قادة الدول الصديقة، مثل سلوفينيا، في وضع حد لتلك الأزمات، والتوصل إلى حلول سياسية تؤدي إلى استعادة الأمن والاستقرار بتلك الدول والمنطقة بأكملها".

تشمل زيارة الرئيس السلوفينى لقاءات مع شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعلى عبد العال رئيس مجلس النواب، فضلًا عن حضوره منتدى رجال الأعمال المصري السلوفيني، بمشاركة وفد يمثل 13 شركة سلوفينية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارة.

تعليقات الفيسبوك