النائب العام يحيل بلاغا ضد الشيخ ميزو لنيابة أمن الدولة

الإثنين 05-12-2016 PM 03:05

محمد عبد الله نصر الشهير بميزو..صورة من على صفحته الشخصية فيس بوك

أحال النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الاثنين، بلاغا يتهم أحد المشايخ باستغلال الدين للترويج لأفكار متطرفة، وإدعاء أنه "المهدي المنتظر" لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق.

وحرر المحامي عمرو عبد السلام بلاغا ضد محمد عبد الله نصر الشهير بالشيخ "ميزو"، وطالب فيه بإصدار أمر بضبطه وإحضاره، وإيداعه مستشفى الأمراض العقلية، لتوقيع الكشف الطبي عليه وبيان مدي سلامة قواه العقلية من عدمه.

كما طالب البلاغ في حالة ثبوت سلامة قواه العقلية (الشيخ ميزو) التحقيق معه وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة استغلال الدين في الترويج لأفكار بقصد التشكيك فى العقيدة الإسلامية، وإحداث فتنة بين عموم المسلميين بهدف الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بإدعاء أنه المهدى المنتظر.

وجاء في البلاغ أن ميزو دون على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك "إنني المهدي المنتظر (محمد بن عبد الله) الذي جاءت به النبوءات وجئت لأملأ الأرض عدلا وأدعو السنة والشيعة وشعوب الأرض قاطبة لمابيعتي".

وأضاف البلاغ أن ما يدعيه المشكو فى حقه يشكل جريمة استغلال الدين في الترويج لأفكار، بقصد التشكيك فى العقيدة الإسلامية، وإحداث فتنة بين عموم المسلمين بهدف الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

تعليقات الفيسبوك