الخارجية تجري اتصالات للإفراج عن 49 مصريا محتجزين في اليمن‎

الإثنين 05-12-2016 PM 12:58

مقاتلون من الحوثيين في صنعاء في صورة بتاريخ 24 نوفمبر - رويترز.

قال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية خالد يسري رزق إن مصر تجري اتصالات للإفراج عن 49 صيادا مصريا احتجزوا في محافظة الحديدة باليمن من قبل الحوثيين.

وأضاف رزق، في تصريح لأصوات مصرية، أن "هذا النوع من القضايا يستغرق بعض الوقت لحين الإفراج عنهم نظرا لحساسية الأمر".

وأوضح أن وزارة الخارجية تجري اتصالاتها مع الحكومة الشرعية في اليمن لحين الوصول إلى آلية للإفراج عنهم، مشيرا إلى أنه يلتقي أهالي المصريين المحتجزين في اليمن من وقت لآخر من أجل طمأنتهم.

وقال سفير مصر لدى اليمن يوسف الشرقاوي، لأصوات مصرية، إن تم احتجاز المصريين البالغ عددهم 49 ضمن مجموعات للتأكد من أوراق إقامتهم.

أضاف الشرقاوي إنه أجرى اتصالات مع عدد من المسؤولين اليمنيين للإفراج عن الصيادين المصريين، موضحا أنه أجرى اتصالا مع وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي لبحث كيفية الإفراج عن المصريين المحتجزين لدى الحوثيين.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم، إن المحتجزين يعملون في مختلف الأنشطة والأعمال الحرة ويقيمون في مدينة الحديدة منذ سنوات، حيث ألقى القبض عليهم واحتجازهم في السجن الاحتياطي في العاصمة صنعاء.

وأضافت الخارجية أن سفير مصر في اليمن تواصل مع المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مشيرة إلى أنه المبعوث الأممي وعد بتكثيف اتصلاته مع جميع الأطراف اليمينية للإفراج عن المحتجزين.

ويشهد اليمن حربا أهلية منذ أكثر من 18 شهرا بين الحوثيين وأنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي. وتقود السعودية تحالفا عربيا يقاتل الحوثيين منذ مارس 2015.

 

تعليقات الفيسبوك