التجاري الدولي يبيع 71.94% من سي.آي كابيتال لمستثمرين مصريين وعرب

الخميس 01-12-2016 PM 04:50

رجل يمر أمام فرع للبنك التجاري الدولي بالقاهرة. صورة من رويترز

​​​قال البنك التجاري الدولي اليوم الخميس إنه وقع اتفاقية بيع أسهم نسبتها 71.94% من حصه البنك في شركة سي.آي كابيتال لمستثمرين مصريين وعرب.

وأضاف في بيان صحفي نشره على موقعه الإلكتروني اليوم إنه تم توقيع هذه الاتفاقية مع عدد من كبار المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطة وذلك من خلال عمليه تجميع طلبات للشراء.

ومن المتوقع الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لإتمام عملية البيع فور الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة، وفقا لبيان البنك.

وتابع أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية البنك في التخارج التدريجي من استثماراته في الشركات الشقيقة والتابعة والتوسع في كافة مجالات الأنشطة المصرفية.

وسيحتفظ التجاري الدولي بحصة أقلية في الشركة وسيستمر في تقديم كافة أوجه الدعم للشركة في المستقبل.

وقال البيان إن شركة سي.اي كابيتال القابضة ستعزز بهذه الخطوة من رؤيتها واستراتيجيتها لتوسيع قاعدتها الرأسمالية من خلال طرح أسهمها (طرح عام) في السوق مستقبلاً لتصبح أحد أكبر المؤسسات المالية في مصر.

وكان البنك التجاري الدولي، قد قال أمس إن عددا من المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطة أبدوا رغبتهم في الاستحواذ على حصة تتراوح ما بين 70 إلى 80% من بنك الاستثمار سي.آي كابيتال التابع له.

وفي ديسمبر الماضي، تقدم رجل الأعمال، نجيب ساويرس، بعرض استحواذ مبدئي على سي.آي. كابيتال.

ووقع الطرفان عقدا في فبراير الماضي لبيع الشركة إلى شركة بلتون المالية القابضة التابعة لأوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا المملوكة لساويرس مقابل 924 مليون جنيه.

لكن الطرفان مدا أجل الصفقة 5 مرات بسبب عدم الانتهاء من بعض الإجراءات التي طلبتها الهيئة العامة للرقابة المالية.

وفي يونيو الماضي أعلن التجاري الدولي فشل صفقة البيع وأرجع البنك إلغاء الصفقة إلى طول الفترة الزمنية لحصول شركة أوراسكوم على عدم ممانعة على الصفقة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

تعليقات الفيسبوك