17 يناير..نظر أولى جلسات استئناف الفنان أحمد عز في "سب وقذف زينة"

الخميس 01-12-2016 PM 01:44

الفنان أحمد عز والفنانة زينة في لقطة من أحد أفلامه - صورة من بوابة الأهرام

حددت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، اليوم الخميس، جلسة 17 يناير المقبل لنظر أولى جلسات استئناف الفنان أحمد عز على حكم حبسه 3 سنوات بتهمة سب وقذف الفنانة زينة.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر قضت -في يونيو الماضي- بحبس عز 3 سنوات وتغريمه 15 ألف جنيه بتهمة "سب وقذف" زينة. وصدر الحكم غيابيًا، حيث لم يحضر عز أمام هيئة المحكمة.

وفي أواخر نوفمبر الماضي، قضت المحكمة برفض معارضة الفنان أحمد عز على الحكم وأيدته.

وقال معتز الدكر محامي الفنانة، في تصريح سابق لأصوات مصرية، إن "الحكم قابل للطعن ويمكن للفنان أحمد عز عمل معارضة استئنافية أخرى، ولكن حضوره واجب أمام المحكمة في هذه المعارضة".

وكان دفاع الفنانة زينة أقام دعوى مباشرة أمام محكمة الجنح يتهم فيها عز، بسب وقذف موكلته والادعاء كذبا عليها والتشهير بها عن طريق إنكار أبوته لطفلين توأم وهما عز الدين وزين الدين.

وكانت زينة حصلت من محكمة الأسرة على حكم نهائي بإثبات نسب طفليها، عقب رفض الفنان أحمد عز الاستئناف على الحكم بثبوت نسبهما.

وسبق أن أنكر عز زواجه من زينة ورفض إجراء تحليل الحمض النووي لإثبات نسب التوأم، لكن المحكمة اعتبرت الزواج حقيقيا بعد إثبات زينة للزواج بقرائن مادية وبالتالي استندت للراجح في الفقه في المذهب الحنفي الذي يقول إن "الولد للفراش"، عملا بنص المادة 4 من القانون 1 لسنة 2001، ونص المادة 280 من القانون 78 لسنة 1931، حسبما قال محامي زينة لأصوات مصرية في تصريح سابق.

تعليقات الفيسبوك