"التموين": صرف تعويضات لعامل متوف إثر انفجار بصومعة قمح في مسطرد

الثلاثاء 29-11-2016 PM 07:45

قمح معد للتشوين بمحافظة الشرقية - صورة أرشيفية من أصوات مصرية

أمر وزير التموين محمد علي مصيلحي، اليوم الثلاثاء، بصرف تعويضات عاجلة لأسرة عامل توفى إثر انفجار في صومعة مسطرد، وكذلك صرف كل مستحقاته ورعاية أسرته، كما أمر بمتابعة حالة المصابين باستمرار.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية مجدي الشاطر، في بيان لوزارة التموين تلقت صوات مصرية نسخه منة، إن "الطاقة التخزينية للصومعة تصل إلى 30 ألف طن وتم نقل جزء منها إلى صومعة المطرية عقب الحادث، وباقي الكميات تم تحويلها إلى المطاحن لضمان استمرار العمل في توفير الأقماح التي يتم استخدامها في إنتاج الدقيق للخبز البلدي".

وكان انفجار وقع في أحد كابلات الضغط العالي بصومعة مسطرد التابعة لشركة مطاحن شمال القاهرة صباح اليوم، نتيجة أعمال الصيانة التي كان يقوم بها العاملين بالشركة لغرفة التحكم والمراقبة، ما أدى إلى وفاة عامل وإصابة 13 آخرين، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية إن معاينة فريق النيابة العامة بشبرا الخيمة للحريق كشفت أن النيران لم تمتد لمخازن القمح المشونة بالشركة، وأنها سليمة ولم تحدث بها أي تلفيات.

وأضاف المصدر، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن سبب الحريق يرجع إلى "حدوث انفجار في غرفة كهرباء التحكم في رفع الغلال بسبب وجود محفز ناري، ما أدى إلى وفاة عامل وإصابة آخرين بحروق من الدرجة الأولى واختناقات".

تعليقات الفيسبوك