محلب: تخصيص 400 مليون جنيه إضافية لسداد مستحقات مزارعي قصب السكر

الخميس 07-05-2015 PM 04:54
محلب: تخصيص 400 مليون جنيه إضافية لسداد مستحقات مزارعي قصب السكر

مزارع قصب السكر بمحافظةأسوان في مصر- رويترز.

كتب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الخميس، إنه تم تخصيص 400 مليون جنيه إضافية لسداد المستحقات المالية لمزارعي قصب السكر، بما يجعل إجمالي ما تم تخصيصه لهم 750 مليون جنيه حتى الآن.

وزادت الأسعار المحلية لسكر القصب من 370 جنيها مصريا (47 دولارا) للطن إلى 400 جنيه للطن. وتدعم وزارة التموين شركة السكر والصناعات التكاملية من خلال دفع 100 جنيه عن كل طن من سكر القصب تشتريه الشركة من السوق المحلية.

واستعرض محلب، خلال اجتماع عُقد اليوم بمجلس الوزراء، التقرير النهائي للفريق المكون من منظمات الصحة العالمية، والأغذية والزراعة "فاو"، والدولية لصحة الحيوان، ومركز التحكم في الأمراض، ووحدة الأبحاث الطبية بالبحرية الأمريكية، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

كما ناقش محلب، حسب بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، المشاكل والوضع الحالي الخاص بالتوسعات القائمة، والجاري اتخاذها في كل المحافظات بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري ومديريات الزراعة والصحة، لاحتواء ووضع خطط علمية عاجلة لتفادي أية أوبئة في المستقبل، ووضع حد للمخالفات بمزارع الدواجن.

ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بتنفيذ كافة الإجراءات الرقابية المتعلقة بمواجهة مرض أنفلونزا الطيور قبل حلول فصل الصيف، بحيث يتم التاكد من إخضاع كافة مزارع الدواجن للإشراف الطبي والبيطري، مع اتخاذ ما يلزم لمنع إقامة مزارع الدواجن بدون ترخيص.

تعليقات الفيسبوك