السيسي يفتتح الدورة العشرين من معرض القاهرة الدولي للاتصالات

الأحد 27-11-2016 AM 11:35

الرئيس عبد الفتاح السيسي - 30 مايو 2016- رويترز

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد الدورة العشرين من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (اي سي تي 2016).

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، تفقد الرئيس السيسي الأجنحة المختلفة للمعرض.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 30 نوفمبر الجاري.

وتقام دورة هذا العام تحت شعار "عصر التطور الرقمي"، وتعقد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، بمشاركة شركات المحمول "فودافون"، و"أورانج"، و"اتصالات مصر"، و"المصرية للاتصالات"، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فضلا عن العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية والإقليمية والمحلية والبنوك، بحسب الوكالة.

وأكد السيسي، خلال الكلمة التي ألقها في الافتتاح وأوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، استمرار دعم الدولة لقطاع الاتصالات "الذي يعتبر من القطاعات المهمة لعملية التحول الاقتصادي".

وقال ""إن المناطق التكنولوجية التي نفتتحها اليوم في كل من أسيوط وبرج العرب كنموذج، سوف تسهم في توفير الآلاف من فرص عمل جديدة لأبناء مصر، كما ستسهم في زيادة الصادرات سواء من صناعة البرمجيات وتوفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالنيابة عن الشركات العالمية الكبرى فيما يطلق عليه "التعهيد" فضلا عن تشجيع الإبداع وريادة الأعمال وزيادة صادرات الأجهزة الإلكترونية التي ستُقام مصانعها في هذه المناطق".

كانت وزارة الاتصالات أعلنت عن خطة في يونيو الماضي لإنشاء 7 مناطق تكنولوجية على مستوى الجمهورية فى كل من مدن برج العرب، والسادات، والعاشر من رمضان، وبنى سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة، ومدينة أسوان الجديدة، وفي محافظة دمياط.

وأطلق السيسي إشارة البدء في تنفيذ (مدينة المعرفة) والمخصص لها ما يقرب من 300 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وسيستضيف المعرض هذه العام المطورين ومقدمي الخدمات التكنولوجية وأصحاب المشاريع العملاقة تحت سقف واحد، كما يشارك أيضا قادة الصناعة العالمية والخبراء والمستثمرين والرؤساء التنفيذيين وقيادات كبرى الشركات العاملة في مجال التخطيط والتصميم والتقنية العالمية.

تعليقات الفيسبوك