منتخب الكرة النسائية يخسر بخماسية أمام جنوب أفريقيا ويودع كأس الأمم

السبت 26-11-2016 AM 07:21

إحدى لاعبات منتخب مصر في مواجهة مع لاعبة جنوب أفريقيا - صورة من الاتحاد الأفريقي للكرة

خسر المنتخب المصري لكرة القدم النسائية بخماسية نظيفة أمام جنوب أفريقيا مساء أمس الجمعة لتتلاشى آماله في التأهل للمرة الأولى إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بموقعه على الإنترنت إن الأداء الرائع لجنوب أفريقيا في الشوط الثاني كان كافيا لضمان التأهل بعدما كان الفريق في حاجة إلى ثلاث نقاط بينما كان المنتخب المصري تكفيه نقطة واحدة لبلوغ المربع الذهبي.

بدأ منتخب جنوب أفريقيا، الذي صام عن التهديف في مباراتيه السابقتين، الضغط مبكرا وأهدر فرصة هدف في الدقيقة الثانية. لكن الضغط المتواصل لم يسفر سوى عن هدف واحد في الدقيقة 27 لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-صفر. وفي الشوط الثاني أحرزت جنوب أفريقيا أربعة أهداف لتضمن المركز الثاني في المجموعة بعد الكاميرون التي حققت فوزها الثالث على التوالي بالتغلب على زيمبابوي 2-صفر.

إحدى لاعبات منتخب مصر في مواجهة مع لاعبة جنوب أفريقيا - صورة من الاتحاد الأفريقي للكرة

وكان فوز منتخب جنوب أفريقيا نسخة بالكربون من أدائه قبل عامين في ناميبيا حين كان عليه الفوز على الجزائر 5-1 ليضمن التأهل لنصف النهائي.

لكن المهمة كانت صعبة أمام المنتخب المصري الذي لعب بطريقة دفاعية منذ البداية تاركا المهاجمة سلمى أحمد وحدها في الأمام.

وبعد محاصرة منتخب مصر في نصف ملعبه نجحت جنوب أفريقيا أخيرا في إحراز هدف في الدقيقة 27.

لاعبات جنوب أفريقيا يحتفلن بالتسجيل في مرمى منتخب مصر- صورة من موقع الكاف

وفي الشوط الثاني فقد الدفاع المصري تماسكه لتحرز جنوب أفريقيا هدفها الثاني بعد أربع دقائق من بداية الشوط من سوء تفاهم بين حارسة المرمى مها شحاتة والمدافعة فايزة عبد الرحيم. وجاء الهدف الثالث بعد دقيقتين ثم الرابع في الدقيقة 67 والخامس قبل النهاية بسبع دقائق.

وكان المنتخب المصري خسر أمام الكاميرون 2-صفر وحقق فوزه الوحيد في تاريخ البطولة بالتغلب على زيمبابوي 1-صفر بينما تعادلت جنوب أفريقيا بدون أهداف مع زيمبابوي وخسرت بهدف واحد أمام الكاميرون.

وستواجه جنوب أفريقيا الآن متصدر المجموعة الثانية التي تقام  آخر مبارياتها يوم السبت. وتحتل نيجيريا، الفائزة بالبطولة سبع مرات صدارة المجموعة الثانية بفارق الأهداف قبل مباريات السبت، ولها أربع نقاط من فوز وتعادل تليها غانا بنفس رصيد النقاط.  

وستلعب غانا مباراتها الأخيرة في المجموعة أمام مالي التي جمعت ثلاث نقاط في حين تواجه نيجيريا منتخب كينيا الذي خسر مباراتيه السابقتين وخرج من المنافسة على بطاقة التأهل لدور الأربعة.

لاعبات جنوب أفريقيا يحتفلن بالتسجيل في مرمى منتخب مصر- صورة من الكاف

تعليقات الفيسبوك