وكالة: السبسي يدعو السيسي لحضور مؤتمر تونس الاقتصادي

الأربعاء 23-11-2016 PM 12:32

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الرئاسة بالقاهرة. صورة من رويترز

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي وجه دعوة رسمية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور مؤتمر تونس الاقتصادي والذي تنظمه تحت شعار "منتدى دعم الاقتصاد والاستثمار في تونس 2020".

ومن المقرر عقد المؤتمر يومي 29 و30 من الشهر الجاري بمشاركة زعماء ورؤساء وكبار المسؤولين في أكثر من 70 دولة وبحضور نحو 1500 مستثمر من مختلف دول العالم.

ونقلت الوكالة عن السفير المصري بتونس نبيل حبشي قوله، اليوم الأربعاء، في تصريح خاص، أن الدعوة التي وجهتها الرئاسة التونسية إلى السيسي تأتي في إطار العلاقات القوية التي تربط الدولتين.

وقال حبشي إن الفترة الماضية شهدت العديد من التحركات في سبيل تعزيز التعاون المصري التونسي في مختلف المجالات خاصة على الصعيد التجاري والاقتصادي بجانب العلاقات السياسية الممتازة. 

وأضاف السفير أن القائمين على منتدى دعم الاقتصاد والاستثمار في تونس وجهوا دعوات لعدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والذين من المقرر أن يشاركوا في فعالياته نهاية الشهر الجاري.

ويشهد اليوم الأول في المؤتمر الجلسات الخاصة بالزعماء والرؤساء وقادة الدول وكبار المسئولين، ويخصص لدعم الاقتصاد التونسي، فيما يخصص اليوم الثاني للقاءات مع المستثمرين ومجتمع الاعمال والوزراء التونسيين.

تعليقات الفيسبوك