السيسي يعرض مزايا الاستثمار في مصر على مجتمع الأعمال البرتغالي

الثلاثاء 22-11-2016 PM 02:44

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رجال أعمال في البرتغال. صورة من رئاسة الجمهورية

قال بيان من رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عبدالقتاح السيسي، عرض مزايا الاستثمار فى مصر خلال لقاءه مع مجموعة من رجال الأعمال البرتغاليين.

جاء ذلك في ثاني أيام زيارة السيسي للبرتغال والتي بدأها أول أمس الأحد في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، وعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره البرتغالي ودعاه رسميا إلى زيارة مصر.

وضم الاجتماع قيادات كبرى الشركات البرتغالية العاملة في قطاعات الهندسة والتشييد، وتكنولوجيا الاتصالات، والكيماويات، والطاقة المُتجددة، والزراعة والأغذية، والخدمات المالية والمصرفية، والصناعات الدفاعية، بحسب البيان.

كما حضر اللقاء وزير الدولة البرتغالى للتجارة والاستثمار، ووزراء الخارجية، والتجارة والصناعة، والاستثمار المصريين.

وأكد السيسي خلال اللقاء على ضرورة العمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين والذي لم يتعد 200 مليون يورو، بحسب البيان.

وقال السيسي إن قرارات الإصلاح الاقتصادي الأخيرة في مصر "تؤكد عزم الحكومة على اتخاذ خطوات شجاعة وجريئة من أجل تحقيق إصلاح حقيقي ومستديم للاقتصاد المصري".

كما أشار إلى القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار في بداية شهر نوفمبر الحالي، والتي شملت منح حوافز عديدة للاستثمار تضمنت إعفاءات ضريبية وتسهيلات للحصول على الأراضي الصناعية في عدد من المناطق.

ودعى السيسي المستثمرين البرتغاليين للمساهمة في المشروعات القومية الجاري تنفيذها حاليا في مصر.

تعليقات الفيسبوك