17.3 % زيادة في أرباح أوراسكوم كونستراكشون منذ بداية العام

الثلاثاء 22-11-2016 AM 11:35

صورة من موقع أوراسكوم كونسترشكن

قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون، اليوم الثلاثاء، إن صافي أرباحها ارتفع 17.3%، في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان حصلت عليه أصوات مصرية، أن صافي ربحها خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغ 75.4 مليون دولار مقابل 64.3 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت إيرادات الشركة التابعة لرجل الأعمال ناصف ساويرس، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 3 مليارات دولار بانخفاض 2% عن العام الماضي.

وفيما يتعلق بأداء الشركة في الربع الثالث من العام الجاري فقد حققت زيادة في صافي أرباحها بنسبة 6.1% لتصل إلى 26 مليون دولار مقابل 24.5 مليون دولار قبل عام.

وأوراسكوم كونستراكشون شركة عملاقة في قطاع الكيماويات والبناء تهيمن عليها عائلة ساويرس وتأسست في مركز دبي المالي في يناير 2015.

وحققت قيمة المشروعات تحت التنفيذ التي تعمل عليها الشركة زيادة بنسبة 11.8% لتصل إلى 7.5 مليار دولار في الفترة من أول يناير وحتى نهاية سبتمبر 2016.

وقالت الشركة في بيانها إن قيمة العقود الجديدة زادت بنسبة 56.5% لتصل إلى 755.9 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري، ولترتفع إلى 3.5 مليار دولار منذ بداية العام.

وأشارت إلى أن البنية التحتية والأعمال الصناعية تمثل 86.1% من قيمة المشروعات تحتى التنفيذ.

وأوضحت الشركة أن قيمة المشروعات التي تنفذها حاليا في مصر "لا تزال عند مستوى قوي"، مشيرة إلى أنها وقعت عقودا لمشروعات جديدة في مصر بقيمة تصل إلى نحو 180 مليون دولار.

وأضافت أن التغييرات الاقتصادية الأخيرة في مصر "لن يكون لها تأثير سلبي على قائمة الدخل للمجموعة، وذلك نتيجة حجم الأعمال التي نقوم بتنفيذها بالعملات الأجنبية".

وقالت إن الشركة "في وضع جيد يوهلها للاستفادة من الزيادة المتوقعة في حجم الاستثمار المباشر المتوقع في مصر".

وكانت مصر حررت سعر صرف الجنيه يوم 3 نوفمبر كما أن رفع أسعار الوقود في مساء نفس اليوم.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك