الدولار يعاود الصعود ويتخطى حاجز 16 جنيها في عدة بنوك (انفوجراف)

الخميس 17-11-2016 PM 03:00

محل صرافة مصرية

عاود الدولار الصعود مرة أخرى أمام الجنيه، حيث تخطى سعره اليوم الخميس في عدة بنوك حاجز 16 جنيها.

وكان سعر صرف الدولار قد تراجع خلال الأيام الماضية إلى أقل من 16 جنيها في أغلب البنوك.

واستقر سعر بيع الدولار في بنكي مصر والأهلي المصري اليوم عند 15.65 جنيه، وسعر الشراء 15.2 جنيه.

وسجل سعر الدولار مستويات أعلى في بعض البنوك الخاصة، حيث وصل إلى أكثر من 16 جنيها.

وسجل سعر بيع الدولار في البنك التجاري الدولي 16.25 جنيه والشراء 15.60 جنيه، أما في مصرف أبوظبي الإسلامي فبلغ 16.25 جنيه للبيع و15.50 جنيه للشراء.

وكان أعلى سعر لبيع الدولار في 11 بنكا رصدتها أصوات مصرية في البنك المصري الخليجي حيث وصل إلى 16.50 جنيه، أما سعر الشراء فسجل 15.50 جنيه.

وقالت وكالة أنباء رويترز اليوم إن السوق السوداء بدأت تطل برأسها مرة أخرى من جديد مع إحجام البنوك عن بيع الدولار سوى لتلبية السلع الأساسية والأدوية ومستلزمات الانتاج.

وقال متعامل في السوق الموازية إنه "بداية من أمس الاربعاء عادت السوق الموازية للدولار من جديد للحياة. هناك طلبات كثيرة بالفعل لكن المعروض مازال شحيحا بسبب اتجاه الناس للبيع في البنوك الفترة الماضية"، وفقا لما نقلته الوكالة.

ونقلت الوكالة عن متعاملين قولهم إنهم عادوا من جديد للعمل بعد فترة من التوقف وإنهم يعرضون الدولار مقابل 16.25 جنيه ويشترون من الأفراد بسعر 16 جنيها.

ومنذ بداية الأسبوع الماضي تحدد البنوك أسعار تداول العملات الأجنبية وفقا لآليات العرض والطلب عقب تحرير سعر الصرف يوم 3 نوفمبر.

وقال مصدر مسؤول في البنك المركزي لأصوات مصرية أمس الأربعاء، إن حصيلة الدولارات التي استقبلتها البنوك منذ قرار تعويم الجنيه بلغت 2.6 مليار دولار.

وفي هذا الإنفوجراف تعرض أصوات مصرية أسعار بيع وشراء الدولار في منتصف تعاملات اليوم.

أسعار الدولار اليوم الخميس 17 نوفمبر- أصوات مصرية

تعليقات الفيسبوك