مسيرة إخوانية تندد بالصمت الدولي على عزل مرسي أمام القنصلية الأمريكية بالإسكندرية

الأحد 21-07-2013 PM 03:32
مسيرة إخوانية تندد بالصمت الدولي على عزل مرسي أمام القنصلية الأمريكية بالإسكندرية

مظاهرات في الإسكندرية لتأييد الرئيس المعزول محمد مرسي - 21 يوليو 2013 - صورة لأصوات مصرية

كتب

تظاهر بضعة آلاف من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية أمام مبني القنصلية الأمريكية، وسط المدينة، وذلك عقب خروج مسيرات نسائية دعت إليها الجماعة رفضًا لما وصفته بـ"الانقلاب العسكري".

انطلق المشاركون في المسيرة اليوم من محطة الرمل، وطافوا عددا من شوارع المدينة أبرزها طريق الكورنيش، متجهين لمقر القنصلية الأمريكية، حاملين صور الرئيس المعزول محمد مرسي، ولافتات دونوا عليها عبارات مثل " أين الضمير العالمي"، " لا لرعاية أمريكا للانقلاب على الشرعية".

وقال مؤيدو الرئيس المعزول إن فعالياتهم مستمرة؛ للتأكيد على مطلبهم بعودة الرئيس الشرعي، مشددين على تمسكهم بالسلمية في مواجهة الانقلاب العسكري.

كانت مسيرات نسائية من المنتميات إلى جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، خرجت من أمام مسجد القائد إبراهيم، بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية، وذلك للتنديد بأحداث العنف التي شهدتها مدينة المنصورة، والتي قتل فيها أربع سيدات؛ خلال مشاركتهن في مظاهرات لتأييد الرئيس المعزول محمد مرسي.

ورفع المشاركون في المسيرة صور السيدات اللاتي لقين حتفهن، خلال أحداث المنصورة الأخيرة، ورددوا هتافات مناوئة لما وصفوه  بـ"الانقلاب العسكري" وضد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مثل "ارحل يا سيسي.. مرسي هو رئيسي"، " يسقط يسقط.. حكم العسكر".

وقال أنس القاضي، المتحدث باسم الاخوان المسلمين، إن الشعب المصري يقف بالمرصاد لكل من شارك في عمليه الانقلاب العسكري، وإن فعاليات رفض الانقلاب مستمرة؛ للتأكيد على مطلب عودة الرئيس الشرعي، مع التمسك بالسلمية في مواجهة الانقلاب العسكري، على حد وصفه.

وتسببت المسيرة في إغلاق جزئي لطريق الكورنيش بمنطقة محطة الرمل بالإسكندرية، الطريق الذي يعد المحور الرئيسي بالمدينة.

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن تنظيم مسيرات ليلية عقب صلاة التراويح اليوم الأحد، في أكثر من مكان بالإسكندرية ضمن فعاليات رفض نتائج ثورة 30 يونيو والتمسك بمرسي.

تعليقات الفيسبوك