المتحف المصري يفتح أبوابه ليلا احتفالا بمرور 114 عاما على إنشائه

الثلاثاء 15-11-2016 PM 03:42

لقطة من داخل المتحف المصري بميدان التحرير وسط القاهرة - تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

قال وزير الآثار خالد العناني، اليوم الثلاثاء، إن المتحف المصري سيفتح أبوابه ليلا للزائرين يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، احتفالا بمرور 114 عاما على إنشائه.

وأضاف العناني، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن ذلك يأتي "في إطار حرص الوزارة على تنشيط حركة الزيارة الوافدة لمختلف المتاحف والمواقع الأثرية، وتأكيدا على أن مصر آمنة وعلى استعداد لاستقبال زوارها في أي وقت".

وأوضحت مدير عام المتحف صباح عبد الرازق أن المتحف سينظم احتفالية بهذه المناسبة، تتضمن افتتاح معرض مؤقت عن عالم الآثار المصري الدكتور سليم حسن يضم 9 قطع أثرية من اكتشافه، بالإضافة إلى وثائق وصور فوتوغرافية ومخطوطات توضح الحفائر التي قام بها في الجيزة وسقارة، كما سيتم عرض ثلاثي الأبعاد (هولوجرام) لبعض القطع التي قام باكتشافها وأيضا عرض واقع افتراضي لحفائره في هرم الملك أوناس في سقارة.

وأكدت رئيس قطاع المتاحف إلهام صلاح، بحسب البيان، أهمية المتحف المصري التاريخية والأثرية، وقالت إن "مبنى المتحف ذاته مبنى أثري له قيمته فهو واحد من أوائل المتاحف العالمية، حيث تم تأسيسه عام 1902، ويضم مجموعة متنوعة وفريدة من القطع الأثرية التي تعبر عن عظمة وتاريخ مصر القديمة على مر عصورها التاريخية".

تعليقات الفيسبوك