بلتون المالية المصرية توافق على زيادة نسبة التداول الحر لأسهمها في البورصة

الثلاثاء 15-11-2016 AM 07:43

متعاملون أثناء التداول في البورصة المصرية بالقاهرة. صورة من رويترز.

قالت شركة بلتون المالية القابضة أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر إن مجلس الإدارة وافق على زيادة نسبة التداول الحر لأسهم الشركة في البورصة من خلال بيع المساهم الرئيسي لجزء من حصته.

وأضافت بلتون في بيان صحفي الليلة الماضية أن شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام وهي المساهم الرئيسي في الشركة وافقت بصفة مبدئية على بيع نسبة لا تقل عن خمسة بالمئة ولا تزيد عن عشرة بالمئة من أسهم بلتون في البورصة.

وتبلغ نسبة التداول الحر لأسهم بلتون في البورصة نحو خمسة بالمئة. وتتوزع ملكية بلتون بين 81.3 بالمئة لشركة أوراسكوم للاتصالات التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس و14 بالمئة لشركة أكت المالية.

وقد تكون زيادة نسة التداول الحر لأسهم بلتون في البورصة أحد الحلول لتجنب إلغاء التداولات على سهم الشركة في البورصة منذ نهاية فبراير وحتى الآن بسبب الارتفاعات القوية غير المبررة من وجهة نظر إدارة البورصة المصرية.

وبلتون المالية القابضة هي إحدى كبرى المؤسسات المالية في مصر وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات. وكان ساويرس استحوذ على بلتون مع أكت المالية في نوفمبر مقابل نحو 650 مليون جنيه.

تعليقات الفيسبوك