كوبر: الفوز على غانا محصلة التوازن والصبر.. ولم نحسم التأهل للمونديال

الأحد 13-11-2016 PM 09:25

مصر تهزم غانا بثنائية في تصفيات كأس العالم وتتصدر مجموعتها، 13 نوفمبر 2016. أصوات مصرية

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، إن الفوز على منتخب غانا محصلة التوازن والصبر داخل الملعب، مؤكدا أنه تعامل مع المباراة بواقعية.

كان المنتخب الوطني فاز على غانا بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على استاد برج العرب في إطار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وأضاف كوبر، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، "نجحنا في تنفيذ الهجمات المرتدة واستغلال المساحات وحصلنا على النتيجة التي تمنيناها قبل المباراة".

وقال "كنت أتمنى أن نسيطر على الكرة بشكل أفضل في الشوط الأول.. المنافس كان قويا ولعب بجدية وسمحنا له بامتلاك الكرة واعتمدنا على الهجمات المرتدة السريعة وضغطنا وحصلنا على هدفنا بالحصول على النقاط الثلاث".

ووضع محمد صلاح مهاجم روما مصر في المقدمة من ركلة جزاء قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول وضاعف عبد الله السعيد تفوق أصحاب الأرض في الدقيقة 86.

وأضاف المدرب الأرجنتيني "أعتقد أننا أصبحنا مقتنعين بتحقيق الأهداف التي نضعها لتكوين فريق قادر على الفوز.. غانا لم تخرج من سباق الوصول لكأس العالم ولو قلت ذلك لن أكون محترفا".

وأشاد كوبر بأداء اللاعبين ونجاحهم في استيعاب وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني داخل الملعب، مضيفا أن المنتخب الوطني استحق الفوز لأن مصر بلد عظيم ومكانها الطبيعي هو المونديال.

وقال "لم نحسم تأهلنا للمونديال حتى الآن، ولازال أمامنا 4 مباريات ولابد ألا ننسي أن أوغندا تمتلك فريقا جيدا".

وتتصدر مصر - التي لم تتأهل لكأس العالم منذ 1990 - المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط تليها أوغندا بأربع نقاط بينما تملك غانا نقطة واحدة من مباراتين. وتقبع الكونجو في مؤخرة الترتيب بعد هزيمتين متتاليتين.

 

تعليقات الفيسبوك