السيسي يطالب الحكومة بضبط أسعار السلع ووسائل النقل للتخفيف على المواطنين

السبت 12-11-2016 PM 06:30

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه بعدد من الوزراء ومحافظ البنك المركزي، 12 نوفمبر 2016 - صورة من الرئاسة

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الحكومة بالاستمرار في الرقابة المكثفة على الأسواق ومنافذ البيع بما يضمن الحفاظ على استقرار أسعار السلع الغذائية الأساسية وضمان توافرها بكميات مناسبة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة أن السيسي وجه الحكومة كذلك، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي وعدد من الوزراء، بضبط أسعار وسائل النقل لتفادي ارتفاعها بشكل يفوق الزيادة التي شهدتها أسعار المحروقات مؤخراً، لتفادي استغلال المواطنين والتخفيف عليهم.

وأعلنت الحكومة الخميس قبل الماضي رفع أسعار البنزين والسولار وغاز السيارات وأنابيب البوتاجاز والمازوت بنسب تتراوح بين 7.1% و87.5%، بداية من الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وذلك بعد ساعات من تعويم الجنيه.

 

وأضاف المتحدث، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن السيسي طالب خلال الاجتماع بالانتهاء خلال شهر من تنقية قوائم الحاصلين على بطاقات التموين بشكل كامل ونهائي لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

كانت وزارة التموين قالت الأسبوع الماضي إنها تقوم حاليا بتنقية البطاقات التموينية لحذف الوفيات والمسافرين للخارج والأسماء المكررة في المرحلة الأولى. 

ويستفيد حاليا نحو 71 مليون مواطن من 21 مليون بطاقة تموينية في مصر.

 

 

وقال المتحدث الرئاسي إن السيسي شدد، خلال اجتماع اليوم، على ضرورة قيام الحكومة بمتابعة الجهود التي تُبذل لمعالجة مختلف المشكلات في كل القطاعات.

وأشار إلى أن السيسي تلقى تقريراً عن تطورات تنفيذ القرارات الاقتصادية الأخيرة التي شملت تحرير سعر الصرف، وإصدار البنوك لشهادات ادخارية بأسعار فائدة مرتفعة.

 

تعليقات الفيسبوك