إحالة الإعلامي معتز مطر إلى الدائرة 21 إرهاب بتهمة التحريض ضد الدولة

السبت 12-11-2016 PM 12:27

معتز مطر على قناة الشرق - صورة من صفحته على فيس بوك

قررت محكمة جنح الدقي، اليوم السبت، إحالة الإعلامي معتز مطر المذيع بقناة الشرق إلى الدائرة 21 إرهاب لمحاكمته في القضية رقم 9609 لسنة 2016، وحددت جلسة السبت المقبل لنظرها.

ومطر متهم بالتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة وترويج الشائعات من خلال برنامجه "مع معتز" المذاع من خارج مصر على قناة الشرق، التي تبث من تركيا، والتي قالت عنها الحكومة المصرية إنها من بين "القنوات الإرهابية التحريضية التابعة للإخوان".

 

وقالت تحقيقات نيابة الدقي إن الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، رصدت قيام المتهم بالتحريض ضد مؤسسات الدولة والشخصيات العامة وترويج الأكاذيب داخل المجتمع المصري.

وأضافت التحقيقات أن المتهم من خلال برنامجه المذاع على قناة الشرق حرّض على التظاهر ضد الرئيس إضافة إلى سخريته من خطابات رئيس الجمهورية، والتحريض ضد النظام الحالي.

وسبق أن قضت محكمة جنح الدقي، في يوليو من العام الماضي، بحبس مطر غيابيا 10 سنوات، لإدانته بالتحريض على قلب نظام الحكم، وترويج أخبار كاذبة.

 

وكانت الحكومة المصرية طالبت المجلس الأعلى الفرنسي للسمعيات والبصريات بإيقاف قناة الشرق "وما تبثه من تحريض"، أسوة بقراره بإغلاق قناة رابعة.

تعليقات الفيسبوك