البيئة: رفع درجة الاستعداد بالمحميات وشركات البترول لمواجهة سيول متوقعة

السبت 12-11-2016 AM 10:25

سيول في رأس غارب - أصوات مصرية

قالت كوثر حفني رئيس إدارة الأزمات والكوارث بوزارة البيئة إن الوزارة طالبت جميع الفروع الإقليمية والمحميات الطبيعية برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة الآثار السلبية التي قد تنجم عن سقوط أمطار غزيرة أو حدوث سيول في بعض المناطق.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أصدرت بيانا يتوقع أن تتعرض البلاد اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء المقبل إلى طقس غير مستقر تبلغ ذروته يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وأوضحت كوثر حفني، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، أن الوزارة تقوم بالمتابعة اللحظية مع المنشآت الصناعية والبترولية لضمان عدم حدوث أي تسرب بترولي أو زيتى خلال فترة التعرض للسيول واتخاذ إجراءات المكافحة فورا والتنسيق مع الهيئة العامة للبترول وشركات البترول لحثها على المشاركة بكل الإمكانيات المتاحة لديها، من معدات وسيارات شفط المياه والجرارات واللوادر، في إزالة أي آثار للسيول حال وقوعها.

وأشارت إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بلجنة الأزمات بالمحافظات والتنبيه على الشركات بأخذ الاستعدادات اللازمة وعلى المواطنين المحليين بالمحميات الطبيعية ويعيشون فى خيام للحفاظ على أرواحهم.

وقالت إن الوزارة تحرص على غلق جميع المحميات الطبيعية خلال فترة السيول، ومنع جميع الزيارات حفاظا عليها وعلى المواطنين والسياح في تلك الأوقات.

وأكدت كوثر حفني أن دور وزارة البيئة يركز على عدم وجود أي كسور أو أضرار بمواسير البترول والغاز بالمنشآت الموجودة في تلك المناطق.

وكانت بعض محافظات الجمهورية شهدت -نهاية أكتوبر الماضي- موجة من الطقس السيء والسيول أدت إلى مقتل أكثر من 20 شخصا وإصابة 60 آخرين في أربع محافظات.

 

 

تعليقات الفيسبوك