لجنة استرداد الأراضي: 35% خصما لكل من يسدد مستحقات الدولة فوريا

الأربعاء 09-11-2016 PM 02:10

مزارع يقوم برش أرضه بالأسمدة - صورة من رويترز

قررت لجنة استرداد أراضي الدولة اليوم الأربعاء منح نسبة 35% خصما لكل من يقوم بالسداد الفوري لمستحقات الدولة عن أراضيها.

وأضافت في بيان صحفي أن هذا التخفيض سوف يستفيد منه كل من رست عليهم مزادات حق الشعب أو طالبوا بتقنين أراضي وضع اليد التي تم استصلاحها وزراعتها أو تم تغيير النشاط عليها وطلبوا تقنين أوضاعهم خلال الفترة المحددة من اللجنة وهي حتى نهاية ديسمبر المقبل.

وأضح البيان أن كل من تقدموا للجنة بطلبات للتقنين خلال الفترة الماضية، سيستفيدوا من نسبة التخفيض إذا قاموا بالسداد الفوري خلال الفترة المحددة.

كما سيطبق التخفيض على كل من سبق لهم التصالح على المخالفات  أو التقنين وسددوا جزءا من المبالغ المستحقة عليهم إذا قاموا بسداد باقي المبلغ المتبقي مرة واحدة وفقا للبيان.

وقال رئيس اللجنة، إبراهيم محلب، في البيان إن القرار جاء تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار الأخيرة وتشجيعا لمناخ الاستثمار.

وفي بداية الشهر الجاري أصدر المجلس الأعلى للاستثمار عدة قرارات تتضمن إعفاءات ضريبية وحوفز وتسهيلات للمستثمرين.

وقال البيان إن اللجنة اعتمدت المرحلة الثالثة من مزادات حق الشعب والتس ستبدأ في 23 الشهر الجاري بطرح مساحة 17.75 ألف فدان بمنطقة الشلوفة بالسويس مقسمة لقطع تتراوح مساحاتها بين 11 إلى 30 فدانًا.

كما سيطرح في المزاد نحو 13 ألف فدان بمنطقة المراشدة غرب بمحافظة قنا مقسمة إلى قطع تتراوح مساحاتها بين 8 إلى 35 فدانًا.

وسيشمل التخفيض الذي قررته اللجنة كل من سيرسوا عليه المزاد في المراحل القادمة.

وبلغت حصيلة المزادات التي أقامتها اللجنة حتى الآن أكثر من 350 مليون جنيه، نتيجة بيع 4 آلاف فدان منها فقط، وفقا لما أعلنته اللجنة سابقا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة برئاسة إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، تختص باسترداد أراضي الدولة المنهوبة.

تعليقات الفيسبوك