توقيع عقد أعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

الثلاثاء 08-11-2016 PM 01:02

جانب من توقيع عقد الخط الثالث لمترو الأنفاق 8 نوفمبر 2016 - صفحة وزارة النقل على فيس بوك

شهد وزير النقل جلال سعيد صباح اليوم، الثلاثاء، توقيع العقد الخاص بأعمال السكة الحديد للمرحلة الثالثة (العتبة-إمبابة-بولاق الدكرور) من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى مع تحالف ETF-Orascom، وذلك بقيمة 180 مليون جنيه، و60 مليون يورو.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، يتم توفير تمويل هذه المرحلة عبر قرض من كل من الوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ 300 مليون يورو وبنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 600 مليون يورو، والباقي من الخزانة العامة للدولة.

وقال وزير النقل عقب توقيع العقد، "وزارة النقل لا تدخر جهدا في إيجاد الحلول لمشكلات النقل والاختناقات المرورية بإقليم القاهرة الكبرى، والمدن الكبرى ذات الكثافة السكانية، والمرورية العالية من خلال وسيلة نقل سريعة، وعصرية ذات طاقة نقل كبيرة وهي شبكة مترو الأنفاق".

وأضاف أن الوزارة تقوم حاليا بإعداد الدراسات اللازمة لاستكمال شبكة المترو، والتي تتضمن الخطوط الرابع والخامس والسادس طبقا لدراسات النقل التي تم إعدادها بواسطة هيئة التعاون الدولي اليابانية واتحاد المكاتب الاستشارية الفرنسية المصرية.

ووقعت مصر -في أكتوبر الماضي- اتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبي، للحصول على تمويل ميسر بقيمة 75 مليون يورو لشراء 13 قطارا مكيفا جديدا، من أجل تحسين خدمة مترو الأنفاق.

وقال رئيس الوزراء شريف إسماعيل -في مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي- إن الحكومة لن تستطيع تقديم خدمة المترو فيما بعد بنفس الأسعار الحالية، وذلك عقب رفع أسعارالوقود بعد ساعات من قرار تعويم الجنيه.

تعليقات الفيسبوك