التموين: تنقية البطاقات التموينية مستمرة ولم نحذف أي مواطن حتى الآن

الإثنين 07-11-2016 AM 11:52

مستهلكون يستخدمون البطاقة الذكية للحصول على الخبز المدعوم من مخبز بالقاهرة يوم 9 فبراير2016. تصوير: أسماء وجيه - رويترز.

قالت وزارة التموين، اليوم الإثنين، إنها تقوم حاليا بتنقية البطاقات التموينية لحذف الوفيات والمسافرين للخارج والأسماء المكررة في المرحلة الأولى.

وأضافت الوزارة في بيان حصلت عليه أصوات مصرية، إلى أن الوزارة لم تحذف أي مواطن من البطاقات حتى الآن، وأن المرحلة الأولى لعملية التنقية لا زالت مستمرة.

وكانت الحكومة قررت رفع الدعم في البطاقات التموينية إلى 21 جنيها للفرد بدلا من 18 جنيها بداية من شهر ديسمبر الماضي، بعد رفع أسعار الوقود وتحرير الجنيه.

وقال وزير المالية عمرو الجارحي، يوم الجمعة الماضي، إن الزيادة الجديدة في الدعم سترفع فاتورة دعم المواد التموينية من 44 مليار جنيه إلى 49 مليار جنيه. 

وقالت الوزارة إن المرحلة الثانية من تنقية البطاقات، سيتم فيها حذف غير المستحقين للدعم وفقا لمعايير محددة خلال الشهر المقبل، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى وكافة الجهات ذات الصلة.

وأشارت الوزارة إلى أنه فور الانتهاء من مرحلتي تنقية البطاقات سيتم إضافة المستحقين الجدد.

وقالت وزارة التموين إنها أضافت 3.2 مليون فرد حتى الآن في البطاقات التموينية من إجمالي 7.7 مليون شخص تقدموا لإضافه مواليدهم في الفترة السابقة.

ويستفيد حاليا نحو 71 مليون مواطن من 21 مليون بطاقة تموينية في مصر.

وأشارت الوزارة إلى انتظام عمليات صرف فارق نقاط الخبز علي البطاقات التموينية والسلع التموينية، وأنه خلال الأيام الست الأولى من الشهر الحالي وصل الصرف على فارق نقاط الخبز إلى 340 مليون جنيه من إجمالي 500 مليون جنية تصرف شهرياً في الفترة من الأول إلى العشرين من كل شهر.

وقالت وزارة التموين إن أرصدة الدقيق بالمحافظات تكفي لإنتاج الخبز المدعم، وأن هناك رصيد كافي بالمطاحن والمخازن والمخابز تكفي الاستهلاك.

وأكدت الوزارة توافر الدقيق بالمحافظات الحدودية لفترة تصل إلى عشرة أيام.

تعليقات الفيسبوك