الداخلية: انفجار مدينة نصر كان يستهدف سيارة مستشار شارك في محاكمة مرسي

الجمعة 04-11-2016 PM 02:39

انفجار في شارع مصطفة النحاس بمدينة نصر، 4 نوفمبر 2016- صورة لأصوات مصرية

قالت وزارة الداخلية إن الانفجار الذي وقع صباح اليوم الجمعة بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر كان يستهدف سيارة مستشار سبق له نظر بعض قضايا الإرهاب من بينها قضية كان يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان.

وأوضحت الداخلية، في بيان نشر عبر صفحة الوزارة على فيس بوك، "انفجرت إحدى السيارات المتوقفة على جانب الطريق بجوار قطعة أرض فضاء أمام عمارات التوفيقية بنهاية شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، وذلك أثناء مرور سيارة المستشار أحمد أبوالفتوح رئيس محكمة جنايات بإحدى دوائر القاهرة".

وأضافت أن المستشار المذكور "سبق له نظر بعض قضايا عناصر الإرهاب من بينها إحدى قضايا محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي".

وقالت الوزارة إن الانفجار لم يسفر عن إصابة المستشار أو أحدٍ من المواطنين، مضيفة أن التلفيات في عدد من السيارات المتوقفة بالمنطقة، وأنه جاري تمشيط المنطقة في محاولة لضبط الجناة. 

وقالت مصدران قضائيان، في وقت سابق لأصوات مصرية، إن المستشار أحمد أبوالفتوح هو عضو اليمين في دائرة الإرهاب التي نظرت قضية قصر الاتحادية التي كان يحاكم فيها مرسي وقيادات بجماعة الإخوان.

وقضت محكمة جنايات القاهرة -في أبريل 2015- بمعاقبة مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما والرقابة لمدة 5 سنوات. وأيدت محكمة النقض الشهر الماضي الحكم.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، كثرت أعمال العنف والانفجارات، خاصة التي تستهدف قوات الأمن، في القاهرة ومدن أخرى.

وقتل النائب العام هشام بركات، في يونيو 2015، في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل مرسي.

 

تعليقات الفيسبوك