التجاري الدولي: نعمل على تحسين حد الاستخدام الشهري لبطاقاتنا

الخميس 03-11-2016 PM 07:01

هشام عز العرب صورة من موقع البنك التجاري الدولي

أرسل البنك التجاري الدولي، أكبر بنك خاص في مصر، رسالة نصية إلى عملائه منذ قليل يقول فيها إنه يعمل على تحسين حد الاستخدام الشهري لبطاقاته.

وقال البنك في الرسالة، التي أطلعت عليها أصوات مصرية، "عميلنا العزيز.. نظراً لمتغيرات السوق النقدي الحالية والخاصة بالعملة الأجنبية، نطمئنكم بأننا نعمل على تحسين حد الاستخدام الشهري على بطاقات CIB وسيتم التواصل معكم في اسرع وقت".

وقرر البنك المركزي اليوم تعويم الجنيه أي ترك سعره يتحدد بناء على العرض والطلب.

وقال المركزي في كتاب دوري للبنوك بتاريخ اليوم نشره على موقعه الإلكتروني، ويحمل توقيع محافظ البنك المركزي طارق عامر، إن مسؤولية أسواق النقد الآن أصبحت بالدرجة الأولى في يد البنوك المصرية وقياداتها.

كان التجاري الدولي خفض الحد الأقصى للسحب والشراء ببطاقات الائتمان خارج مصر، يوم 18 من الشهر الماضي، للمرة الخامسة على التوالي خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وأوقف البنك السحب النقدي والمشتريات ببطاقات الإئتمان "وايت" تماما بداية من هذا التاريخ.

وخفض البنك حد السحب النقدي للبطاقات الإئتمانية بجميع أنواعها (الكلاسيك، والجولد، والتيتانيوم، والبلاتينية) إلى ما يعادل ألف جنيه مصري.

كما خفض البنك الحد الأقصى للشراء لأصحاب البطاقات الكلاسيك إلى ما يعادل 3 آلاف جنيه، ولأصحاب بطاقات الجولد إلى ما يعادل 6.5 ألف جنيه، ولأصحاب البطاقات تيتانيوم إلى ما يعادل 8 آلاف جنيه، والبطاقات البلاتينية إلى ما يعادل 17.5 ألف جنيه.

وكان البنك أوقف السحب ببطاقات الخصم للحسابات بالعملة المحلية خارج مصر وخفض الحد الأقصى للشراء في سبتمبر الماضي.

وخفض البنك الحد الأقصى للسحب والشراء ببطاقات الخصم والإئتمان خارج مصر نحو 50 بالمئة في الأول من أغسطس ثم بنحو 60 بالمئة في منتصف أغسطس.

واتجه عدد من البنوك العامة والخاصة العاملة في البلاد خلال الأشهر القليلة الماضية إلى تخفيض الحد الأقصى لاستخدام بطاقات الخصم والائتمان خارج مصر في ظل أزمة عملة تعيشها البلاد.

 

تعليقات الفيسبوك