وكالة: هبوط أسعار حديد التسليح 1200 جنيه في الطن الواحد خلال نوفمبر

الخميس 03-11-2016 AM 02:21

عاملان في مصنع للحديد- صورة من رويترز.

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مصانع حديد التسليح العاملة بالسوق المصرية، أعلنت يوم الأربعاء، خفض أسعار منتجاتها المعلنة لشهر نوفمبر بقيمة 1200 جنيه للطن الواحد تسليم المصنع استجابة للتراجع الواضح في أسعار صرف الدولار.

وتراجع الدولار منذ الثلاثاء أمام الجنيه في السوق السوداء بعدما كان قد وصل لمستويات غير مسبوقة، حيث قفز سعر الدولار فوق مستوى 18 جنيها للمرة الأولى في تاريخه.

وشهد اجتماع منتجي حديد التسليح، اليوم الأربعاء –بحسب الوكالة- الاتفاق على خفض هوامش الربحية لأقصى درجة ممكنة حرصا على صالح الاقتصاد المصري، في ظل التراجع الشديد في أسعار الدولار استجابة للمبادرة التي أطلقها الاتحاد العام للغرف التجارية بترشيد الاستيراد وقصره على السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج وإيقاف التعامل طواعية على الشراء لمدة 3 أشهر.

وبموجب الاتفاق استقر سعر حديد عز عند 7348 جنيها للطن تسليم المصنع، بعد أن أعلنت المجموعة أسعارها لشهر نوفمبر مسجلة 8548 جنيها للطن، كما استقر سعر البيع لدى مجموعة بيشاي عند 7614 جنيها للطن تسليم المصنع، مقابل 8814 جنيها وهو السعر الذي أعلنته المجموعة قبل ساعات لسعر البيع خلال نوفمبر.

وسجل سعر مجموعة المراكبي، بعد الاتفاق 7250 جنيها للطن تسليم المصنع، مقابل 8450 جنيها للطن قبل الاتفاق، وسجلت أسعار منتجات مجموعة عنتر ستيل 7100 جنيه للطن.

وأعلنت مجموعة الجيوشي للصلب، خفض أسعارها لتسجل 7300 جنيه للطن تسليم المصنع، مقابل 8500 جنيه أعلنتها المجموعة لأسعار بيع منتجاتها لشهر نوفمبر، وسجلت أسعار مجموعة صلب مصر التي تضم السويس للصلب وآل عطية والعتال، بعد الاتفاق بين المنتجين 7300 جنيه للطن تسليم المصنع.

وكان شهر أكتوبر الماضي شهد 3 ارتفاعات متتالية جراء القفزات في أسعار صرف الدولار، والتي كسرت حاجز الـ 8500 جنيه في سعر طن حديد التسليح.

تعليقات الفيسبوك