الحكومة تطرح 30% من أسهم شركة تنمية سيناء للسيناوية وأهل القناة

الإثنين 31-10-2016 AM 09:57

منطقة الجندي المجهول بمدينة رفح شمال سيناء_ صورة لأصوات مصرية 2014

- الطرح من خلال فروع بنك مصر في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة والقاهرة.. على حساب 600/600

أعلنت الحكومة اليوم الإثنين عن طرح 30% من أسهم الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء للاكتتاب العام، بهدف زيادة رأسمالها بقيمة 600 مليون جنيه.

الحكومة تستهدف طرح أسهم للشركة في البورصة لكن ليس قبل سنتين أو ثلاثة

وبحسب نشرة الاكتتاب العام، فإن الاكتتاب سيقتصر على المواطنين المصريين المقيمين في محافظات شمال وجنوب سيناء ومدن القناة، كما سيقتصر على الأشخاص الطبيعيين ولن يضم المؤسسات.

وأعلنت الحكومة القرار اليوم في مؤتمر حضره شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ومحافظ سيناء، ونواب من البرلمان.

والشركة الوطنية لاستثمارات سيناء هي شركة مساهمة مصرية، تأسست في مارس الماضي، برأس مال مرخص 10 مليارات جنيه. وشارك في تأسيسها بنك الاستثمار القومي (47.1٪‏) وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية (42.9٪‏)، والجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء (7.1%‏)، ومحافظة شمال سيناء (2.9%‏).

وستتم زيادة رأس مال الشركة المدفوع، من خلال الاكتتاب العام، من 1.400 مليار جنيه إلى ملياري جنيه.

وتبعا لنشرة الاكتتاب، سيتم إصدار 6 ملايين سهم بقيمة اسمية 100 جنيه للسهم، وبحد أدنى للاكتتاب 50 سهما وحد أقصى 50 ألف سهم.

وسيتم فتح باب الاكتتاب اعتبارا من 6 نوفمبر المقبل، ولمدة 30 يوما تنتهي في 5 ديسمبر. وبحسب نشرة الاكتتاب، يجوز غلق الباب بعد 10 أيام على الأقل في حال تمت تغطيته.

وسيتم تلقي الاكتتاب عن طريق بنك مصر في عدد من الفروع في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة والقاهرة، على حساب رقم 600/600.

وذكرت النشرة أن الهدف من زيادة رأس المال هو "الدخول في عدة استثمارات عامة".

وأشارت إلى أمثلة لمشروعات مستقبلية مقترح تنفيذها، منها مشروع إنتاج عصائر ومربات، ومصنع لاستخلاص زيت الزيتون، ومصنع أعلاف، ومصنع رخام، ومجزر آلى للدواجن، بالإضافة إلى استصلاح واستزراع أراض صحراوية.

وقال أشرف العربي وزير التخطيط، خلال المؤتمر، إن الحكومة تستهدف طرح أسهم للشركة في البورصة ولكن "ليس قبل سنتين أو ثلاثة".

تعليقات الفيسبوك