السيسي: الدولة حريصة على استقلال وسائل الإعلام

الأربعاء 26-10-2016 PM 06:42

السيسي خلال مداخلة في مؤتمر الشباب - صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة حريصة على استقلال وسائل الاعلام، لافتا إلى أنها لا توجه أحدا منها للهجوم على من يسئ إلى مصر.

 

وكان السيسي حضر بعد ظهر اليوم الأربعاء الجلسة التى عُقدت في إطار المؤتمر الوطني للشباب في شرم الشيخ حول "تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأي العام الشبابي"، والتي تحدث فيها عدد من الإعلاميين والأكاديميين والمتخصصين في المجال الإعلامي وأعضاء مجلس النواب.

وأكد السيسي، حسب بيان من الرئاسة، أن عدم الرد على الإساءات التي تُوجه من جانب بعض الدول يُجسد طبيعة الشخصية المصرية التي تؤمن بأن أبلغ رد يكون بالصبر والعمل والبناء والتعمير. 

واتهم السيسي وسائل الإعلام بأنها تضر أحياناً دون قصد بمصالح مصر وعلاقاتها الدولية، معتبرا أن مصر فقدت العلاقة الحميمية مع بعض الدول بسبب خبر منشور في إحدى الصحف.

وتوترت علاقة مصر مع إيطاليا بعد مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، الذي ذكرت صحف مصرية أن جهازا أمنيا حقق معه قبل مقتله.

وشدد السيسي على أن التحلي بقيم الصدق والأمانة والتجرد هو الطريق الأمثل لنشر الرسالة الإعلامية، لافتاً إلى المسئولية الكبيرة الملقاه على عاتق وسائل الإعلام في ضوء تأثيرها الكبير على الرأي العام.

وقال السيسي إن التجربة الإعلامية المصرية تتطور بمرور الوقت، مشيرا إلى أنه يتابع بدقة وسائل الإعلام.

 

تعليقات الفيسبوك