"حكاويكي" .. سلسلة أفلام تحكي قصص فتيات أسيوط

الأربعاء 26-10-2016 PM 02:01

صورة من فيلم بطاطس محروقة- الصورة من صفحة مبادرة سكة فن

تحت عنوان "حكاويكي" بدأت مبادرة "سكة فن" في إنتاج سلسلة من الأفلام التي تعرض قصص فتيات من محافظة أسيوط، ونشر الفيلم الأول بالسلسلة قبل أيام بعنوان "بطاطس محروقة".

و"سكة فن" مبادرة شبابية فنية تأسست في إبريل 2015، بمحافظة أسيوط، تهدف إلى استخدام الفن وتحديداً السينما في التعبير عن قضايا المجتمع بشكل يعكس حقيقة الواقع.

ويتناول فيلم "بطاطس محروقة" قصة "مورا" وهي فتاة تتعرض للتحرش اللفظي والانتهاك الجسدي من قبل مجموعة من الأطفال أثناء عودتها إلى المنزل، ولا يلتفت أحد للضرر النفسي الذي تعرضت له، كون المعتدي عليها "شوية عيال".

ودعت صفحة المبادرة على فيس بوك كافة الفتيات بمحافظة أسيوط  من عمر 15 حتى 35 عاما للمشاركة بقصصهن في سلسلة "حكاويكي" سواء كانت قصص نجاح أو فشل أو حلم أو وجع.

وقالت صفحة المبادرة "لأننا نؤمن أن الفن هو انعكاس للواقع، يعمل مشروع حكاويكي على تحويل حكايات حقيقية لفيلم واقعي يحكي عن قصص بطلاته صاحبات الحكاية".

كما يستهدف المشروع مساعدة أصحاب المواهب في مجال صناعة السينما على تنمية مواهبهم وتطويرها من خلال فريق عمل المبادرة، بالإضافة إلى تنظيم جلسات حكي يعرض خلالها الأفلام التي أنتجت بحضور بطلة كل فيلم والسماح بمساحة حرة للفتيات لتبادل الخبرات والأفكار.

تعليقات الفيسبوك