توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وبنك SAIB

الثلاثاء 25-10-2016 AM 11:17

قارب يسير في قناة السويس- صورة من رويترز

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB).

وقال أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط إن "الاتفاقية توفر تسهيلات ائتمانية للمستثمرين كما تتيح مراجعة دراسات الجدوى وخطط التنمية".

وأضاف أنه "بموجب الاتفاقية سيقدم البنك الاستشارات والمعونة الفنية للمشروعات المزمع إقامتها بالمنطقة الاقتصادية".

وبمقتضى الاتفاقية سيتم تقديم كافة المعاملات البنكية سواء للمشروعات القائمة بالمنطقة أو الجديدة أو العاملين بها على حد سواء، وفقا لدرويش.

وأضاف أن "الاتفاقية تأتى من أجل دفع عجلة التنمية وإطلاق طاقات الاستثمار في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية وتهيئة أفضل مناخ عمل جاذب للاستثمار".

وفي بداية شهر سبتمبر الماضي وقعت الهيئة اتفاقية تعاون مماثلة مع البنك التجاري الدولي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا في أغسطس 2015 بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 460.60 كليو متر مربع كمنطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة، وفقا لقانون المناطق الاقتصادية رقم 83 لسنة 2002، والذي تم تعديله ليلائم طبيعة المنطقة.

وبحسب القرار الجمهوري، تلحق بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس 6 موانئ بحرية، هي شرق بورسعيد، وغرب بورسعيد، والأدبية، والعين السخنة، والعريش، والطور.

وأعلنت الحكومة في مايو الماضي أنها بصدد تنفيذ خطة تنمية كاملة لقناة السويس من خلال تطوير ٦ أنفاق وإنشاء ٦ آخرين، بالإضافة إلى إنشاء مناطق صناعية ولوجستية وطرق سريعة لجذب الاستثمارات العالمية.

 

تعليقات الفيسبوك