البورصة تنهي الأسبوع مرتفعة 1.4% بدعم من مشتريات المصريين والعرب

الخميس 20-10-2016 PM 02:56

البورصة المصرية - رويترز

- أسعار بعض الأسهم انخفضت لمستويات لم تسجلها حتى وقت الأزمة المالية العالمية في 2008

أغلق المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 على ارتفاع بنسبة 1.43% ليصل إلى مستوى 8277 نقطة في نهاية تعاملات اليوم الخميس، بعد انخفاض أسعار الأسهم خلال الأيام الماضية لمستويات جاذبة للشراء. 

وسجلت تعاملات المصريين والعرب صافي شراء بينما اتجهت تعاملات الأجانب للبيع.

وارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 0.57%، وكذلك مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا 1.01%.

وبلغت قيم التداول خلال جلسة اليوم نحو 666.9 مليون جنيه.

وقال أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء في شركة عكاظ للأوراق المالية، إن صعود السوق اليوم يأتي بعد الانخفاضات الكبيرة التي شهدتها البورصة في الجلسات الماضية ونزول أسعار الأسهم لمستويات قياسيةجاذبة للشراء.

"السوق بشكل عام ضعيف وأسعار بعض الأسهم انخفضت لمستويات لم تسجلها حتى أيام الأزمة المالية العالمية في 2008، لكن صعود مجموعة صغيرة من الأسهم القيادية صاحبة الوزن النسبي الكبير في المؤشر الرئيسي تعطي انطباعا أن السوق في حالة صعود" بحسب ما قاله زكريا.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي خلال الجلسات الأربعة الماضية بعد الصعود القوي الذي سجله في نهاية الأسبوع الماضي عقب الإعلان عن حصول مصر على وديعة سعودية بقيمة 2 مليار دولار.

وقال زكريا إن السوق حاليا في حالة ترقب منتظر قرار تخفيض العملة المحلية أمام الدولار وإن أي إشارة تدعم اقتراب هذا القرار يصاحبها تعافي في البورصة.

وتتوقع بنوك الاستثمار خفضا وشيكا للجنيه كإجراء ضروري لتمكين مصر من الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

تعليقات الفيسبوك