الداخلية: سلامة صناديق الاقتراع وانتظام الخدمات الأمنية بجميع اللجان اﻻنتخابية

الأربعاء 28-10-2015 AM 09:46
الداخلية: سلامة صناديق الاقتراع وانتظام الخدمات الأمنية بجميع اللجان اﻻنتخابية

انتخابات مطروح

كتب

أكد مصدر أمني مسؤول بغرفة عمليات وزارة الداخلية سلامة صناديق الاقتراع بكافة اللجان والمقار الانتخابية على مستوى الجمهورية؛ قبيل بدء اليوم الثانى والأخير اليوم الأربعاء من جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر.

وتجرى الانتخابات في 14 محافظة، وهى الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والاسكندرية والبحيرة ومطروح.

كان اليوم الأول من الانتخابات استم بالهدوء وضعيف الإقبال.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصدر الأمني قوله إن القوات المكلفة بتأمين العملية الانتخابية قامت بتكثيف الإجراءات الأمنية على كل اللجان والمقار الانتخابية في أعقاب انتهاء عملية التصويت فى التاسعة من مساء الليلة الماضية؛ لضمان حماية صناديق الاقتراع، وتكثيف المرور والدوريات الأمنية بالمناطق المحيطة باللجان بعد إغلاق صناديق الاقتراع، للحيلولة دون أي محاولة للعبث بها ليلا.

وتقتصر جولة الإعادة في هذه المرحلة من الانتخابات، على المقاعد الفردية، حيث تمكنت قائمة (في حب مصر) من الفوز في قطاعي (شمال ووسط وجنوب الصعيد) و(غرب الدلتا) .

ويتنافس 420 مرشحا على المقاعد الفردية البالغ عددها 209 مقاعد في هذه الجولة الانتخابية بعدما تم إيقاف إجراء الانتخابات في 4 دوائر انتخابية داخل 3 محافظات، تنفيذا لأحكام قضائية، ليصبح بذلك عدد الدوائر الانتخابية التي تجري فيها انتخابات الإعادة، 99 دائرة على مستوى محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات.

وسبق أن تم حسم 4 مقاعد فردية بإعلان فوز 4 مرشحين من الجولة الأولى للمرحلة الأولى من الانتخابات، بعد أن حصل كل منهم على الأغلبية المطلقة ( 50 % من الأصوات الصحيحة زائد 1).

وتجري عملية الاقتراع تحت إشراف قضائي كامل ووسط متابعة من جانب العديد من منظمات المجتمع المدني المحلية ومنظمات أجنبية ودولية.

موضوعات متعلقة:

- المصريون يواصلون التصويت في اليوم الثاني من جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية

تعليقات الفيسبوك